fbpx
Shadow Shadow

اعتقالات وقتلى وجرحى

حصيلة “صادمة” لـ “ليلة العنف” في ذي قار

10:25 الإثنين 11 نوفمبر 2019
article image

بغداد- ناس

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، الاثنين، مقتل 4 متظاهرين واصابة 130 من القوات الأمنية والمتظاهرين بجروح، بعضها خطرة خلال الاحداث التي شهدتها محافظة ذي قار ليلة امس.

وقالت المفوضية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 تشرين الثاني 2019): “نتابع من خلال الفرق الرصدية الأحداث المؤسفة التي حدثت في مركز محافظة ذي قار (١٠ تشرين الثاني ٢٠١٩) قرب مديرية التربية ونقابة المعلمين بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب على خلفية إعلان الدوام الرسمي مما أدى إلى سقوط  (٤) شهداء وإصابة (١٣٠) من القوات الامنية والمتظاهرين، إصابة البعض منهم خطرة”.

كما وثقت المفوضية “اعتقال (٣٤) متظاهراً بصورة تعسفية وانتشار المتظاهرين في أحياء المدينة ومحاولتهم إغلاق الدوائر الحكومية وتوزيع منشورات في مدينة الناصرية تحرض على ضرورة إغلاق كافة الدوائر الحكومية”.

كما جاء في البيان أن “المفوضية تدين كافة أشكال العنف والاستخدام السيئ  للغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية وقنابل المولوتوف والحجارة والآلات الحادة من قبل القوات الامنية وعدد من المتظاهرين والذي تسبب بسقوط الضحايا بين الطرفين”.

ودعت “المتظاهرين الى التعاون مع القوات الامنية لإعادة الحياة الى المرافق العامة والمدارس والجامعات والدوائر وبما يعزز حقوق الانسان ويديم تقديم الخدمات الانسانية للمواطنين وتدعو  كافة الأطراف الى الابتعاد عن الاحتكاك والتصادم والالتزام بسلمية التظاهرات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل