Shadow Shadow

حصيلة حوادث “الألعاب البلاستيكية” خلال العيد

16:14 الجمعة 16 أغسطس 2019
article image

بغداد- ناس 

أعلن مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون في بغداد، الجمعة، حصيلة للإصابات الناجمة عن ألعاب الاطفال ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) ومعظمها في العين، خلال أيام عيد الاضحى.

وقال مدير المستشفى عمار فؤاد عيسى، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (16 اب 2019) ان “شعبة الطوارئ استقبلت 914 مراجعاً خلال أيام العيد، فيما سجلت إصابة 26 حالة جراء استخدام الألعاب المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم)”.

وأضاف، ان “أغلب تلك الاصابات كانت في العين وتحديداً لدى الاطفال معظمها اصابات خطيرة ادخل على اثرها المصابين صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج”.

وتابع انه “للاسف الشديد سجلنا العديد من الاصابات خلال العيد، على الرغم من التحذيرات والمناشدات المتكررة التي اطلقتها دائرة صحة الرصافة ومستشفى ابن الهيثم للعيون في اوقات سابقة عبر وسائل الاعلام المختلفة، بينا من خلالها خطورة هذه الالعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة اطفالنا الاعزاء كونها تؤدي لاصابات قد تكون نتائجها بالغة وخيمة يصعب معالجتها على الصعيدين الصحي والنفسي”.

وشدد على ضرورة “تفعيل الاجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الالعاب الخطيرة وتداولها في الاسواق المحلية لما تتسبب به سنويا بالكثير من حالات الاصابة لدى الاطفال والتي قد تؤدي الى فقدان العين والعمى في أغلب الأحيان ، بالاضافة الى ما تتركه من آثار صحية ونفسية جسيمة على مختلف شرائح المجتمع”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل