fbpx
Shadow Shadow

حشد الدفاع يعتصم في ساحة التحرير

04:54 الثلاثاء 01 أكتوبر 2019
article image

بغداد- ناس
قام عدد من الاشخاص المنتسبين الى ما يعرف ب”حشد وزارة الدفاع” بالتجمهر بالزي العسكري وترديد الهتافات في ساحة التحرير .

الان من ساحه التحرير #شنو الموضوع باجر مظاهرات عسكريه لو مدنيه ….!!!

Gepostet von ‎عمار ابراهيم‎ am Montag, 30. September 2019

ودعا بيان صادر عن ما يعرف ب”حشد وزارة الدفاع” الى الاعتصام في ساحة التحرير اعتبارا من الساعة الخامسة عصرا من يوم الاثنين حتى اشعار اخر وان يكون الاعتصام بالملابس العسكرية . وبرر البيان الاعتصام ب “التهميش الحاصل من بعض اصحاب القرار في الحكومة”.

حشد الدفاع يعتصم في ساحة التحرير
ويؤكد مدير إعلام وزارة الدفاع, اللواء تحسين الخفاجي, عدم “وجود ما يُسمى إعلاميًا حشد وزارة الدفاع”, موضحًا أنه “في بداية الأمر خرج المقاتلون من الشباب إلى جانب الجيش ضد تمدد داعش, لكن فيما بعد قرر الحشد تأسيس هيئة مستقلة ترتبط برئاسة الوزراء, ومنذ ذلك الحين وهم ليسوا مرتبطين بوزارة الدفاع بأي شكل من الاشكال, إلا أن بعض الفصائل لم تذهب مع هيئة الحشد, وبقيت غير مرتبطة بالهيئة, وغير مرتبطة بوزارة الدفاع بشكل رسمي ولا يكلفون بمهام من قبل الوزراة وليست مسؤولة عن رواتبهم أيضاً”.
واشار الخفاجي خلال حديثه لـ”ناس” اليوم ( 8 آيار 2019) إن “هناك الكثير من الفصائل الأخرى التي تشبه لواء ائمة البقيع” ولا يُعرف السبب الحقيقي وراء عدم ذهاب وانضمام هذه الفصائل إلى هيئة الحشد, رغم أنهم قاتلوا وشاركوا في عمليات التحرير”, مشيراً إلى أن “وزارة الدفاع ستزود هذه الفصائل بتأييدات تثبت أنهم قاتلوا وشاركوا في عمليات التحرير من تنظيم داعش, ولاتبخس حقهم, لكن الامر يبقى بين هيئة الحشد وبينهم, وليس لوزارة الدفاع علاقة بالامر”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل