fbpx
Shadow Shadow

حزمة مطالبات من حزب بارزاني بعد هجوم كركوك: نريد قوات على أساس المكونات!

19:38 الأربعاء 19 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

أدانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، الاربعاء، الهجوم المسلح الذي حصل في كركوك الليلة الماضية.

وقالت الكتلة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (19 شباط 2020)، إن “الارهاب استهدف مجددا قرية في محافظة كركوك، موقعا عددا من الشهداء والجرحى من المواطنين الكرد في قرية جخماخة التابعة لقضاء الدبس”.

وأدانت الكتلة “تكرار مثل هكذا عمليات ارهابية ضد المدنيين العزل والتي تستهدف التعايش الاخوي في محافطة كركوك”، مطالبة الجهات المعنية والقوات الأمنية “بتوفير الحماية الكافية للمناطق التي تحتوي جيوبا لخلايا إرهابية، وزيادة عدد القوات التي تنتشر في هذه المناطق”.

كما طالبت، “بتشكيل قوات مشتركة وعلى اساس تمثيل حقيقي لمكونات المحافظة في هذه القوات التي بامكانها اعادة الأمن والاستقرار اليها”، داعية إلى “تشكيل لجنة نيابية تضم نواب كركوك للتحقيق في اسباب تكرار مثل هذه العمليات الإرهابية في هذه المناطق”.

وقتل وأصيب 6، أمس الثلاثاء، بهجوم نفذه أشخاص يعتقد أنهم ينتمون لداعش، شمال غربي محافظة كركوك.

وأفاد مصدر أمني لـ”ناس”، (18 شباط 2020)، بأن “هجوماً لداعش وقع في قرية جغماغة التابعة لقضاء الدبس شمال غربي كركوك، راح ضحيته 4 أشخاص  وجرح 2 آخرين”.

وأضاف، أنه “يوجد غرفة غير منتظمة في أطراف القرية يجلس فيها مجموعة من الأشخاص، حينما دخل عليهم مسلحون وقام أحدهم بفتح النار عليهم وقتل 4 منهم وإصاب اثنين آخرين”.

وبحسب المصدر، فإن “الجريمة لم تعرف دوافعها حتى اللحظة، إن كانت جنائية أم إرهابية، فيما وصلت القوات الأمنية إلى مكان الحادث للتحقيق”.

إلى ذلك اعلنت خلية الإعلام الأمني، اجراء القوات الأمنية عملية تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية تعرضت على قرية جغماغة.

وقالت الخلية في بيان مقتضب تلقى “ناس” نسخة منه، إن “القوات الامنية اجرت عمليات تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية قامت بالتعرض على قرية جغماغة والاعتداء على مدنيين، وذلك ضمن قاطع الفرقة السادسة شرطة اتحادية محافظة كركوك”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل