Shadow Shadow

حزمة عقوبات ضد عقيد مرور ابتز مواطنين مقابل السماح لسياراتهم بالمرور

20:48 الخميس 25 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

اصدرت وزارة الداخلية، الخميس، حزمة عقوبات ضد عقيد في مديرية المرور العامة لضبطه متلبساً بالرشوة من قبل مفتشية الداخلية.

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (25 نيسان 2019)، إن “مفتشية الوزارة ضبطت عقيداً في مديرية المرور العامة متلبساً بالرشوة”.

وأضاف، أن “المحاكم الخاصة حكمت العقيد المنتسب في مديرية مرور المثنى بالحبس البسيط لمدة سنة وتغريمه مبلغ 500 ألف دينار وتنحيته واخراجه من الوظيفة والخدمة لمدة سنة”، مبيناً أن “الابتزاز تم بحق أصحاب عجلات الحمل بالمال وأخذ الرشاوى منهم مقابل السماح لهم بالمرور عبر المحافظة الى محافظات أخرى”.

وأكد، أن “العملية تمت بناءً على ورود معلومات لمكتب المفتش العام من مصادره الخاصة، وقد حقق مكتب تفتيش المثنى بالمعلومات ونصب له كميناً نجم عنه ضبط العقيد متلبساً بالجرم المشهود باستلام رشوة من أحد سائقي عجلات الحمل”.

ولفت الى أن “مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط ودون افادة المتهم الذي اعترف بجريمته، وتمت احالته الى القضاء الذي قرر حبسه وفق المادة 331 من قانون العقوبات”.

وتنص المادة 331 على ما يأتي “يعاقب بالحبس وبالغرامة او باحدى هاتين العقوبتين:كل موظف او مكلف بخدمة عامة ارتكب عمدا ما يخالف واجبات وظيفته او امتنع عن اداء عمل من اعمالها بقصد االضرار بمصلحة احد االفراد او بقصد منفعة شخص على حساب آخر او على حساب الدولة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل