Shadow Shadow

حزمة “دعم” عربية للعراق في نهاية قمة تونس

21:33 الأحد 31 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أكد البيان الختامي للقمة العربية في تونس، الأحد، على أهمية تعزيز العمل المشترك المبني على منهجية واضحة، بما يحقق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

وجاء في البيان الختامي، الذي تابعه “ناس” اليوم (31 آذار 2019)، مجموعة من المقررات التي تدعم جهود الحكومة العراقية في مجالات الاقتصاد، وتسوية الديون، وإدانة التدخل التركي في الأراضي العراقية، وتوفير المساعدات الطبية والإغاثية للنازحين، ودعم مشاريع إعادة إعمار المناطق المحررة.

حيث أكد البيان على “اعلان التضامن مع جهود الحكومة العراقية في مواجهة التحديات والاعباء الاقتصادية التي خلفتها الحرب ضد داعش، وإعفاء 75 بالمئة من ديون العراق ضمن صناديق الدعم المقدمة للدول العربية وجدولة المتبقي من الديون،والاشادة بمخرجات مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق، وتوجيه الشكر الى الدول العربية التي تعهدت بتقديم مساعدات مالية للمساهمة في اعمار العراق، ودعوة المجلس الدول العربية الى تقديم المساعدات الطبية والغذائية العاجلة لإغاثة النازحين داخليا بالعراق”.

وحول الوجود العسكري التركي، فقد أدان قادة الدول العربية “التوغل التركي في الاراضي العراقية وطالبوا أنقرة بسحب قواتها فورا دون قيد أو شرط”.  

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل