fbpx
Shadow Shadow

تل أبيب قالت إنها خدعت الحزب

حزب الله ينشر فيديو “يفنّد الرواية الاسرائيلية”: ناقلة جند مشتعلة!

19:20 الإثنين 02 سبتمبر 2019

بغداد – ناس

نشر الاعلام الحربي لحزب الله، الاثنين، مقطعا مصورا لعملية استهداف الالية العسكرية الاسرائيلية التي اعلن عن تفجيرها يوم أمس الاحد، وذلك بعد ان قال الجانب الاسرائيلي انه لم يصب احد من جنوده بـ”خدش”.

واظهر مقطع فيديو اطلع عليه “ناس” اليوم (2 ايلول 2019)، عملية استهداف لالية عسكرية اسرائيلية اثناء سيرها على طريق بالقرب من معسكر افيفيم الاسرائيلي، فيما أكد مضمونه انه على علم “بالخدعة الاسرائيلية” بترك اليات عسكرية خالية بالقرب من المعسكر.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، نشرت قناة روسيا اليوم، مشاهد مصورة من داخل معسكر افيفيم الاسرائيلي، والذي اعلن حزب الله استهدافه أمس الاحد، فيما اثار التقرير المصور جدلاً بعد ظهور المعسكر خالياً تماماً من الجنود فيما تركت بعض الأسلحة والآليات داخله.

ونقلت المراسلة عن مصادر اسرائيلية ان اسباب خلو المعسكر هو “حركة تكتيكية” لخداع حزب الله.

واكد حزب الله يوم امس الاحد استهداف الية عسكرية تابعة للمعسكر افيفيم، أسفر عن مقتل واصابة من فيها، إلا أن الجانب الاسرائيلي نفى تعرض اي من جنوده لأذى،

واعلن حزب الله ان زعيمه حسن نصر الله سيلقي خطابا مساء اليوم، لتوضيح تفاصيل العملية العسكرية.

ونفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق، وقوع أي اصابات في هجوم حزب الله قرب قاعدة افيفيم، وقال الجيش الاسرائيلي، إنه قام بخداع حزب الله حين حرك مروحيات لإيهام الحزب بوقوع اصابات وأنه ينقل الجرحى، بينما لم يُصب احد من عناصره بأذى، إلا ان الفيديو الذي نشره الحزب يُظهر وصول صاروخين بالتزامن إلى عربة أثناء سيرها، ما يؤكد وقوع اصابات وفقاً لإعلام الحزب.

وأفيفيم: قرية زراعية، وتعني “أرض الينابيع” تقع في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وهي مستعمرة بحجم أقل من كيلومتر واحد، وهي مُتاخمة للحدود اللبنانية، وقريبة من قرية “صلحا” الفلسطينية، التي هُجِّرَ منها سكانها بعد مجزرة نفذتها القوات الإسرائيلية بتاريخ 18 آب/أغسطس عام 1948، حيث كان يبلغ عدد سكانها إلى حد عام 2012، 481 نسمة. وتأسست أفيفيم عام 1958، وسرعان ما تم هَجرُها بعد ذلك، ثم أعيد إنشاؤها عام 1963 حيث استوطن فيها مهاجرون من شمال أفريقيا، مُعظمهم من يهود المغرب.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل