fbpx
Shadow Shadow

حريق ثالث في كربلاء .. الدفاع المدني يعلن التفاصيل

20:12 الثلاثاء 11 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس 

أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء، الثلاثاء، إنقاذ امرأة وطفلين إثر حادث حريق اندلع في دار سكن بمنطقة حي سومر.

وذكرت المديرية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (11 شباط 2020) إن ” مفارزنا في مركز الحرتمكنت من إخماد حادث حريق اندلع في مطبخ داخل دار احد المواطنين بمنطقة حي سومر بسبب تسرب غاز من التنور، بكل مهنية وبوقت قياسي قصير تم إخماد النيران بعد انقاذ امرأة وطفلين كانو محتجزين داخل الدار واخراجهم بسلام،  ومنع توسع النيران وانتشارها الى باقي أنحاء المنزل الأخرى”.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني إنقاذ 60 نزيلاً، الثلاثاء، كانوا محاصرين في مستشفى الحسين بمحافظة المثنى، جرّاء نشوب حريق كبير داخله.

وقالت مديرية الدفاع المدني لـ “ناس”، نسخة منه، اليوم (11 شباط 2020)، إن “فرق الدفاع المدني في محافظة المثنى تمكنت من أخماد حادث حريق كبير نشب داخل الطابق الرابع في مستشفى الحسين وسط محافظة المثنى”.

وتابعت، “رجال الدفاع المدني انقذوا اكثر من 60 نزيلاً من خلال عجلة السلم من أعلى بناية المستشفى كان بينهم 15 مصاباً بحالات اختناق من نزلاء المستشفى، مع إصابة 2 من منتسبي فرق الدفاع المدني احدهما اصيب بكسر في اليد، و أسفر الحادث عن وفاة امرأة ورجلين من بين نزلاء المستشفى”.

وأضاف، أنه “تم استدعاء خبير الأدلة الجنائية للتحقيق باسباب الحريق داخل المستشفى”.

كما تمكنت فرق الدفاع المدني في نينوى، الثلاثاء، حريقاً نشب في مخرن داخل منطقة سكنية واقعة في حي البكر في الجانب الايسر لمدينة الموصل.

وقال مدير اعلام وعلاقات الدفاع مديرية الدفاع المدني العامة العميد جودت عبدالرحمن لـ”ناس”، اليوم (11 شباط 2020)، إن “اكثر من 18  فرقة انقاذ تابعة للدفاع المدني  شاركت في اخماد حريق نشب في مخزن يحوي قطع غيار للسيارات، ويحوي اسطوانات غاز الاوكسجين وغاز تبريد السيارات”.

وتابع، أن “المخزن مشيد من مادة الـ(سندويج بانال) سلايعة الاشتعال، الامر الذي اضطر فرق الدفاع المدني إلى العمل باقصى الجهود، بغية السيطرة على النيران ومنع انتشارها وتوسعها والحاق الاضرار بالمنازل المجاورة”.

وبين، أن “احد منتسبي مديرية الدفاع المدني في نينوى تعرض لاصابة اثناء تأديته للواجب المكلف به من قبل فرقته لاخماد الحريق”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل