fbpx
Shadow Shadow

حركة اجتماعات مكثفة لوفد العراق .. الرئيس صالح يلتقي أردوغان وروحاني وغوتيريش في نيويورك (صور)

10:46 الخميس 26 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أجرى رئيس الجمهورية برهم صالح في نيويورك، سلسلة لقاءات منفصلة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الايراني حسن روحاني ومع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وتم بحث سبل القضاء على التطرف والارهاب واعتماد لغة الحوار في حل أزمات المنطقة.

وقال المكتب الاعلامي لمكتب رئيس الجمهورية، في بيان تلقى ناس”، نسخة منه اليوم (26 أيلول 2019)، إن “صالح عقد اجتماعاً مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

ووفقاً للبيان فإن اللقاء شهد “التأكيد على ضرورة ركون جميع الأطراف إلى التهدئة واعتماد لغة الحوار البناء لتخفيف حدة التوترات في المنطقة، فضلاً عن استعراض العلاقات الثنائية والعمل على توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، لاسيما في مجالي المياه والتجارة، بما يحقق المصالح المتبادلة بين البلدين الصديقين”.

وفي ذات السياق التقى صالح الرئيس الإيراني حسن روحاني، وناقش أهمية تعاون بلدان المنطقة لمنع زعزعة استقرارها والتركيز على ضرورة مجابهة التطرف والإرهاب.

وتم استعراض العلاقات الثنائية بين الجارتين وضرورة تعزيزها وتطويرها، وكذلك تطورات الأحداث الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقد صالح لقاءً ثالثاً مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكدا على أهمية دور بعثة الأمم المتحدة في العراق، فيما ثمن الرئيس صالح دور المنظمة الدولية في دعم السلم المجتمعي.

وتم خلال اللقاء، مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والحرب ضد الإرهاب، وبرامج الأمم المتحدة الإنسانية والتنموية في البلاد.

 

حركة اجتماعات مكثفة لوفد العراق .. الرئيس صالح يلتقي أردوغان وروحاني وغوتيريش في نيويورك (صور) حركة اجتماعات مكثفة لوفد العراق .. الرئيس صالح يلتقي أردوغان وروحاني وغوتيريش في نيويورك (صور) حركة اجتماعات مكثفة لوفد العراق .. الرئيس صالح يلتقي أردوغان وروحاني وغوتيريش في نيويورك (صور)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل