fbpx
Shadow Shadow

"البلد أمام مفترق طرق"..

حذر من سلوك “الطريق الخاطئ”.. بارزاني: الحرب لم تنته والعراق أمام خطر

10:19 الأحد 12 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

عد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الوقت “غير مناسب” لانسحاب قوات التحالف الدولي من العراق.

وحذر بارزاني خلال حوار لصحيفة “بيلد” الألمانية، اطلع عليه “ناس”، اليوم (12 كانون الثاني 2020)، من أن “العراق على مفترق طرق”.

وأضاف أن  “من المؤكد أن هناك خطراً في حال اختار العراق سلوك الطريق الخطأ”، معرباً عن امبه بأن “يستطيع الجميع في العراق العمل معاً على إعادة الاستقرار والأمان والرفاهية لشعب العراق”.

وعن التوترات بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، بين بارزاني “لا نريد أن يُحوَّل إقليم كردستان والعراق إلى ساحة حرب لحل الخلافات وحسم المواجهات، وقد آن الأوان لاتخاذ خطوات لمساعدة العراق”، موضحاً أن “العراق بحاجة إلى دعم جيرانه وأصدقائه في المجتمع الدولي”.

وتابع “نعتقد أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته، فإقليم كردستان وكل العراق، وكما كان الحال فيما مضى، بحاجة إلى مساعدة قوات التحالف الدولي، ونرى أن الوقت ليس هو التوقيت الصحيح لانسحاب قوات التحالف من العراق ومن إقليم كردستان، فالتهديدات مازالت قائمة، وهي جدية، لا يستطيع العراق التغلب عليها بمفرده”، لافتاً الى أن “التهديدات ليست موجهة إلى أمن المنطقة وحدها، بل هي موجهة إلى أمن المجتمع الدولي كله”.

يشار الى أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، زار أربيل، (11 كانون الثاني 2020)، والتقى بعدة مسؤولين في اقليم كردستان لبحث ملفات سياسية متعلقة بمصير العملية السياسية.

وتعد الزيارة، هي الاولى لعبدالمهدي، بعد تقديم استقالته إلى البرلمان العراقي اواخر تشرين الثاني الماضي.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل