Shadow Shadow

"لم يشاهدوه منذ سنوات!"

عشرات الأطفال العراقيين لايعرفون شكل العَلَم العراقي!

17:21 الإثنين 15 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

في مخيمات النزوح وتحديدا مخيم العامرية الذي يقع في مدينة الفلوجة, هناك جيلُ من الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 – 8 سنوات, لايعرفون شكل العَلَم العراقي، فكان اخر ما شاهدوه منذ 5 سنوات هو العلم الاسود لـ”داعش”، ثم دخلوا الى مخيمات النزوح منذ بداية اجتياح “داعش” لمناطقهم في 2014, ولم يخرجوا من هذه المخيمات حتى الان.

وخلال مرافقة مراسل “ناس” لعدد من الناشطين اثناء زيارتهم مخيم العامرية، الذين طلبوا من بعض الاطفال الذين تتجاوز اعمارهم الثماني سنوات ان يرسموا علم العراق، وجدوا ان الاطفال لايعرفون ماهو شكل العلم العراقي والوانه اساسا.

وفي حديث لـ”ناس” قال الناشط المدني عمر الهاشمي إنه “ضمن حملاتنا التطوعية في المخيمات وجدنا عددا من الاطفال لا يعرفون شكل العلم العراقي، كذلك لا يعرفون أي شيء عن العراق وهذا الامر يشكل مشكلة كبيرة”.

واضاف ان “دور الاهل ونسبة اهتمامهم باطفالهم صفر او تحت السالب, لارعاية صحية ولا اهتمام بنظافة وتعليم وتثقيف ابنائهم”، مستدركا ان “اهالي الاطفال في الاصل لا يجدون من يحتويهم او يساعدهم في معاناتهم، وهم يحتاجون الى هذه المساعدة بجانب اطفالهم”.

وقال مراسل “ناس” ان “الاطفال الموجودين في المخيم تهجروا عام 2014، اي بداية دخول داعش للمناطق التي اجتاحها داعش، وهذا يعني ان الاطفال الذين تتراوح اعمارهم عند ثماني سنوات والمفترض في هذه الاعمار ان يكونوا في المرحلة الثانية من الدراسة الابتدائية، كانت اعمارهم في ذلك الحين لاتتجاوز الثلاث سنوات، ولم يشاهدوا العلم العراقي في ذلك الحين بل كان علم داعش هو اخر ماشاهدوه”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل