fbpx
Shadow Shadow

التوتر يمتد إلى ساحات الاحتجاج

جولة جديدة من العنف.. مقتل متظاهر وسط بغداد و”غضب” في ساحة التحرير (فيديو)

23:10 الأربعاء 08 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

قتل متظاهر وأصيب آخر، الأربعاء، في أحداث عنف جديدة ضد المحتجين في بغداد، فيما شهدت ساحة التحرير هتافات غاضبة تندد بعمليات القتل والاختطاف وتهاجم الأحزاب.

وقال مصدر أمني في حديث لـ “ناس” (8 كانون الثاني 2020)، إن “قوات أمنية أطلقت قنابل الغاز ضد متظاهرين في ساحة الوثبة، وسط بغداد”، مبيناً أن “إحدى تلك القنابل استقرت في عنق أحد المتظاهرين ما اسفر عن مقتله، فيما أصيب آخر بجروح في نفس الموقع”.

واظهرت مقاطع مصورة رصدها “ناس”، مسيرات غاضبة لمتظاهرين في ساحة التحرير، رفعت هتافات تندد بعمليات الاغتيال والاختطاف التي تستهدف المتظاهرين، كما رددوا شعارات تهاجم الأحزاب.

وتأتي التطورات الجديدة، في أجواء من التوتر تشهدها البلاد منذ أيام، بعد قصف موقع لكتائب حزب الله في القائم، ثم محاولات اقتحام السفارة الأميركية في بغداد رداً على ذلك، قبل أن تبلغ الأزمة أخطر مراحلها، باغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بغارة جوية أميركية في بغداد، فجر الجمعة 3 كانون الثاني 2020.

إيران من جانبها ردت على ذلك، بهجوم صاروخي، فجر الأربعاء 8 كانون الثاني 2020، نفذه الحرس الثوري الإيراني ضد قاعدتين عسكريتين تضمان جنوداً أميركيين في الأنبار وأربيل، فيما تواصل الفصائل المسلحة وعيدها بشن هجمات أخرى انتقاماً للمهندس وسليماني.

 

جولة جديدة من العنف.. مقتل متظاهر وسط بغداد و"غضب" في ساحة التحرير (فيديو) جولة جديدة من العنف.. مقتل متظاهر وسط بغداد و"غضب" في ساحة التحرير (فيديو)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل