fbpx
Shadow Shadow

"الإصبع على الزناد"

جهاز مكافحة الإرهاب يطلق تحذيراً: مستعدون لمواجهة أي تحدٍّ يُهدّد البلاد

20:20 الجمعة 20 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس 

أعلن  رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق أول الركن طالب شغاتي، الجمعة، استعداد قواته للرد على اي تهديد ضد العراق، مؤكداً أنها “جاهزة من حيث الأسلحة والعجلات بمختلف أنواعها والاستعداد النفسي والمعنوي”.

وقال شغاتي خلال زيارته الى قيادة العمليات الخاصة في العاصمة بغداد- وفقا لبيان نشرته الصفحة الرسمية الخاصة به- وتابعه “ناس” اليوم (20 أيلول 2019)، ان “العراق انتصر في معركته ضد كيان داعش الإرهابي، وآن الأوان للعمل على بناء القدرات ومحاكاة التطور في الحرب الهجينة التي تعتبر طور جديد من أطوار حروب الجماعات الإرهابية التي تهدد الأمن الوطني العراقي، وان الجهاز مستمر في ريادة استراتيجية المطاردة لفلول كيان داعش الإرهابي وكل التنظيمات الإرهابية عبر حرمانهم من بناء ملاذات آمنة في الأراضي العراقية، وتجفيف منابع الفكر المتطرف من خلال استراتيجية مكافحة الإرهاب بالتعاون مع القطاع الأمني والاستخباري والمدني والعسكري”.

وشدد شغاتي “إننا واثقون من مقاتلينا الابطال في جهاز مكافحة الإرهاب قادة وآمرين وضباطا ومراتب ومنتسبين من الاستمرار بالعزيمة والقابلية القتالية نفسها لمواجهة أي تحدي يهدد البلاد”.

وحسب البيان فقد “نفذت قيادة العمليات الخاصة تمرينا تعبويا لمواجهة الحرب الهجينة والهدف من التمرين كان لإبراز قدرة مقاتلي الجهاز على إطلاق التكتيكات القتالية أثناء العمليات الخاصة والتي يتميز بها عمل ومهام جهاز مكافحة الارهاب في ضوء الحرب الهجينة وتحدياتها ومتطلبات الانتصار فيها”.

ووفقا للبيان فقد اشرف شغاتي على جاهزية القيادة من حيث الاسلحة والتجهيزات والعجلات بمختلف انواعها والاستعداد النفسي والمعنوي لمواجهة الإرهاب والموجات الجديدة له من خلال استراتيجية المطاردة لفلول كيان داعش الإرهاب ورؤية القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، في تنفيذ البرنامج الحكومي فيما يخص الهدف الاستراتيجي (عراق آمن ومستقر).

وزار شغاتي مقر المحكمة العسكرية الخاصة بجهاز مكافحة الارهاب، واطلع على عمل ومهام المحكمة من خلال اللقاء بالفريق القضائي والقانوني دعماً لاستراتيجية جهاز مكافحة الإرهاب في إنقاذ وتعزيز وتطبيق القانون العسكري والضبط لمنتسبي الجهاز ضباطاً ومقاتلين ومنتسبين.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل