fbpx
Shadow Shadow

القضاء يدون أقول المدعين

جميل الشمري قد يواجه عقوبة “الإعدام”.. (وثائق)

11:55 الأحد 01 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

على خلفية مقتل عشرات المتظاهرين في ذي قار خلال الأيام الثلاثة الماضية، أصدر القضاء مذكرة اعتقال ومنع من السفر بحق الفريق جميل الشمري، رئيس خلية الأزمة.

وأظهرت وثيقة صادرة عن مجلس القضاء الأعلى، صدرو أوامر إلى أعضاء الضبط القضائي وعناصر الشرطة باعتقال الشمري، وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي.

وقد يواجه الشمري حكماً بالإعدام في حال إدانته، وفق تصريح سابق للخبير القانوني طارق حرب، حيث أكد أن “العقوبة الواردة في المادة 406 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 هي الاعدام، وموضوعها يتكلم عن القتل العمد المقترن بظرف مشدد كأن يكون القتل العمد مع سبق الاصرار وكأن يكون القتل العمد واقع على موظف العموم او قد يكون القتل مقابل اجر”.

وأضاف حرب أن “المادة 406 ورغم ان عقوبتها الإعدام، لكن المحكمة هي التي تقرر ما تشاء عند الاستماع للافادات والشهادات والأدلة والوثائق أثناء المحاكمة، ولايعني ان تكون العقوبة حتما إعدام”.

فيما أظهرت وثيقة أخرى حصل عليها “ناس”، صادرة عن محكمة استئناف ذي قار الاتحادية، تدوين أقول المدعين بالحق الشخصي ضد الشمري، عبر اللجنة التحقيقية القضائية الخاصة المشكلة بشأن أحداث العنف في ذي قار.

 

جميل الشمري قد يواجه عقوبة "الإعدام".. (وثائق) جميل الشمري قد يواجه عقوبة "الإعدام".. (وثائق)

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل