fbpx
Shadow Shadow

"أزمة عرض الأزياء"!

“جدل الأنبار” مستمر.. بين رفض استنساخ “تجارب القدسية” والدعوة لاحترام “التقاليد”

20:48 الإثنين 19 أغسطس 2019
article image

ناس – تواصل

لم تظهر جهة تتبنى رسمياً نص البيان الذي تم تداوله في الصفحات الأنبارية، الذي حمل توقيع “شيوخ وعلماء وأعيان وكفاءات وشباب الفلوجة” واستنكر نسبة عرض الأزياء الذي جرى في مدينة الحبانية السياحية، إلى مدينة الفلوجة.

ورغم أنّ محللاً سياسياً معارضاً يقيم خارج العراق نشر البيان على صفحته، مساء أمس، إلا أنّ أي جهة لم تتبنّ رسمياً ذلك البيان، وهو ما أثار تساؤلات مازالت مستمرة في صفحات التواصل الاجتماعي الأنبارية، حول وجود جهة تحمل الصفة التي ظهرت أسفل البيان، فضلاً عن اتساع الجدل ليشمل مناقشة أصل الحدث.

واطلع “ناس” على جملة من التعليقات المتباينة، التي تراوحت بين “رفض استنساخ تجارب القدسية من محافظات أخرى”،  والدعوة إلى “احترام العادات والتقاليد التي تعتنقها العشائر التي تقطن المدينة”.

وخلق حدث عرض الأزياء دائرة جدل متسعة، فبينما كان حدث “عازفة ملعب كربلاء” رطبا في ذاكرة المعلقين، فقد ألقى بظلاله على اتجاهات الآراء في مواقع التواصل الاجتماعي، فقد شكك فريق بأصل البيان المُستنكر لعرض الأزياء في الحبانية، ودليلهم أنه لا يُمثل حزام كل رجال الدين الفلوجيين، أو وجهاء العشائر الأنبارية، مشبهين البيان بأنه يحمل شحنة تطرّف طالما جرّت الكثير من الويلات على أهالي الأنبار. وفريق آخر انتقد الهجوم على حدث الحبانية المؤنّث، معتبرا إياه إسقاطا أو استنساخا لدعوات “القدسية”، في إشارة إلى مواجهة العازفة اللبنانية جويل سعادة في كربلاء. وذهب فريق ثالث إلى انتقاد عرض الأزياء نفسه، من وجهة نظر تنظيمية أو فنية قائلا إنّ عرض الأزياء كان حدثا ضعيفا وتخللته فوائت تنظيمية وفنية كثيرة.

فيما يُولد اتجاه مُغاير من تعليقات أثنت على إبداع المرأة الأنبارية، التي عانت من فصول مختلفة من الحرب، وتقدمت بشجاعة، لتنظيم حفل متواضع يُذكر بالمخزون المدني للعراقيين عموما، ومدينة الحبانية السياحية التي كانت في يوم ما، قبلة للأجانب، وعلامة مميزة لمجتمع متنوع.

 

"جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد" "جدل الأنبار" مستمر.. بين رفض استنساخ "تجارب القدسية" والدعوة لاحترام "التقاليد"

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل