fbpx
Shadow Shadow

موقع الاعتصامات الأهم!

“جبل أحد” يواجه المنطقة الخضراء.. متظاهرو التحرير يغيرون اسم “المطعم التركي”

18:39 الجمعة 01 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

منذ الخامس والعشرين من تشرين الأول، يعتصم متظاهرون في مبنى المطعم التركي المشرف على جسر الجمهورية والمنطقة الخضراء على الناحية المقابلة من نهر دجلة.

وتمسك المتظاهرون بالموقع، على الرغم من عدة محاولات من القوات الأمنية لإبعادهم عنه. يقول المتظاهرون إن المبنى يؤمن الحماية إلى حد ما للمتظاهرين والمعتصمين في ساحة التحرير، ويمنع السلطات من اتخاذه موقع لضرب الاحتجاجات أو عملبات القمع، كما حدث في تظاهرات الأول من تشرين.

وعلى مدى أسبوع، تحول المبنى إلى أحد رموز وأيقونات الاحتجاجات العراقية، إلى جانب عربات “التك تك”، حتى بات المتظاهرون يطلقون عليه “جبل أحد”، متعهدين بعدم التخلي عن مواقعهم فيه حتى تحقق مطالب المتظاهرين.

وقام متظاهرون بتأسيس مصابيح ولافتات ضوئية داخل المبنى وعلى مقدمته، كما رفعوا شعاراتهم على واجهته إلى جانب صور بعض الشبان الذي قتلوا في الاحتجاجات من بينهم الناسط صفاء السراي “ابن ثنوة”، فضلا عن تزويد المبنى بالمواد الضرورية للبقاء فيه من طعام وماء ومشروبات غازية، وكذلك المفارش والأغطية.

وأطلق المتظاهرون أسماء كثيرة على المبنى، من “جبل أحد” الذي كان موقع المسلمين في المعركة التاريخية التي تحمل الاسم نفسه، إلى “حصن بغداد”، مروراً بـ “الجنائن المعلقة”.

وأظهرت صورة، اليوم الجمعة (1 تشرين الأول 2019)، رفع متظاهرين اسم “جبل أحد” في علامة كبيرة، فوق مبنى التركي.

"جبل أحد" يواجه المنطقة الخضراء.. متظاهرو التحرير يغيرون اسم "المطعم التركي"

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل