fbpx
Shadow Shadow

زملاؤه ارتدوا الزي الأسود..

جامعة النهرين تؤبن طالباً متظاهراً قُتل بـ “دخانية” في ساحة الخلاني (صور)

13:58 الأربعاء 26 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

نظمت جامعة النهرين، الأربعاء، وقفة حداد على طالب، قُتل يوم أمس، خلال مشاركته في التظاهرات بساحة الخلاني وسط بغداد.

وأظهرت صور، اطلع عليها “ناس” اليوم (26 شباط 2020) قيام الكوادر التدريسية وموظفي وطلبة جامعة النهرين بتأبين الطالب “محمد علي المختار”، رافعين صورته والكثير منهم يرتدي الزي الأسود.

وفارق المختار الحياة، يوم أمس، بعدما استقرت قنبلة دخانية في رأسه أطلقها صوبه عناصر أمن، بينما كان يشارك في الفعاليات الاحتجاجية بساحة الخلاني وسط بغداد، والتي تحاول القوات الأمنية استعادة السيطرة عليها منذ مدة.

جامعة النهرين تؤبن طالباً متظاهراً قُتل بـ "دخانية" في ساحة الخلاني (صور)

جامعة النهرين تؤبن طالباً متظاهراً قُتل بـ "دخانية" في ساحة الخلاني (صور)

 

وكانت مفوضية حقوق الإنسان العراقية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، مقتل 3 متظاهرين وإصابة العشرات جراء استخدام الذخيرة الحية ضدهم في ساحة التحرير وسط بغداد، يوم أمس.

وكتب عضو المفوضية علي البياتي في تدوينة، اطلع عليها “ناس” اليوم (26 شباط 2020) “قُتل 3 متظاهرين بالأمس في ساحة الخلاني ببغداد، وأصيب العشرات أيضًا بالذخيرة الحية وطلقات الطيور (بنادق الصيد) والغاز المسيل للدموع”.

وأضاف البياتي، أن “22 عنصر أمن بينهم 3 ضباط أصيبوا من قبل 3 مسلحين ببندقية صيد”.

وتجدد قتل المتظاهرين بالقرب من ساحة الخلاني في العاصمة بغداد، أمس الثلاثاء، حيث سقط متظاهر واصيب العديد من المتظاهرين باسلحة الصيد والقنابل الدخانية التي استخدمت لقمع التظاهرات.

وحصل “ناس”، (25 شباط 2020)، على مقطع فيديو يظهر مقتل احد المتظاهرين وحمله من قبل المتظاهرين لاخراجه من ساحة التظاهر.

وأفاد مصدر طبي بمقتل متظاهر وإصابة آخرين، إثر رميهم بالقنابل المسيلة الدخانية واسلحة الصيد في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر لـ”ناس”، إن “متظاهرا قتل بسبب اطلاق الغازات المسيلة للدموع والصجم من بنادق الصيد صوب المتظاهرين بغية تفريقهم في ساحة التحرير”.

وتابع، أن “20 متظاهراً اصيبوا بجروح متفاوتة منذ ظهر اليوم اثر الغازات المسيلة للدموع واسلحة الصيد التي تستخدم لقمع التظاهرات في الساحة، بعد ان اكتظت بالمتظاهرين تنفيذاً لدعوة التظاهرات المليونية التي دعا لها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وواجه المتظاهرون في ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد، يوم أمس، رميا بالرصاص الحي، بعد ان شهدت الساحة تظاهرات غاضبة وتوافد المتظاهرين بشكل كثيف.

واظهر مقطع فيديو حصل عليه “ناس”، الثلاثاء 25 شباط 2020)، شخصاً ملثما يرتدي ملابس عسكرية يصوب مسدسه  باتجاه المتظاهرين ويقوم باطلاق الرصاص عليهم، فيما يستخدم المتظاهرون الحواجز الحديدية لمنع وقوع اصابات في صفوفهم من الاطلاقات الحية التي يواجهونها.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل