Shadow Shadow

طهران لبغداد: امتلأت خزاناتنا.. فاحذروا

تُخمة مياه في إيران تهدد مدينيتن عراقيتين بسيول جارفة

14:33 الجمعة 29 مارس 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

ابلغت ايران الجانب العراقي، بانها عاجزة عن خزن المزيد من سيول الامطار، بعد امتلاء سدودها وخزاناتها، في حين دعا مدير الموارد المائية في بغداد خالد شمال مصحب، الجهات المختصة إلى اتخاذ الاجراءات الاحترازية وتهيئة مهارب الفيضان.

وبحسب وثيقة، صادرة عن مصحب، بتأريخ الخميس (28 اذار 2019)، اطلع عليها “ناس”، اليوم (29 اذار 2019)، فإن “مصحب دعا في برقية مستعجلة شعب الموارد المائية كافية الى اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة واخذ الحيطة والحذر وتهيئة مهارب الفيضان”.

وطالب مصحب، من “الشُعب إعلام الموارد المائية بالاجراءات التي ستتخذ التي تعتبر من الامور المهمة والمستعجلة جداً”.

من جانبه قال المتنبئ الجوي صادق عطيه، في منشور له، على الفيسبوك تابعه “ناس”، اليوم (29 اذار 2019)، إن “إيران تبلغ الجانب العراقي بامتلاء السدود والخزانات المائية في المدن الايرانية المتاخمة لمحافظتي السليمانية وديالى تماماً”.

وأشار عطية، إلى أن “طهران قالت إنها عاجزة عن خزن أية سيول تنشأ بسبب الامطار الغزيزة التي هطلت سابقا والمتوقع هطولها ايضاً”.

ويرجح عطية، أن “التبليغ اعلاه يعني ان السيول ستنحدرُ صوب الحدود العراقية مباشرة ومن المتوقع ان تدخل الى وديان الوند و گنگير وحران في الاراضي العراقية خلال الساعات المقبلة”.

وحذر “اهالي القرى والمجمعات السكنية في مدن خانقين ومندلي وقزانية من السيول القادمة”، داعياً الاهالي الى “مراقبة ارتفاع منسوب النهر والوديان و اتخاذ اجراءات استباقية ضرورية لحفظ ارواحهم والثروة الحيوانية وممتلكاتهم”.

ولفت عطية، إلى أنه “تم فتح السدود جميعها الواقعة على مجرى الكارون الذي يصب في جنوب شط العرب”.

 

تُخمة مياه في إيران تهدد مدينيتن عراقيتين بسيول جارفة

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل