fbpx
Shadow Shadow

توقعات الطقس للأيام المقبلة: لا تستبعدوا “مفاجأة” يوم الجمعة!

23:43 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
article image

ناس- بغداد

توقع المتنبئ الجوي صادق العطية، هطول أمطر وزخات رعدية في العراق خلال اليوم الاربعاء، بسبب المنخفض الجوي الحالي المتمركز شرقي البحر المتوسط.

وقال العطية في إيضاح تابعه “ناس” اليوم (22 تشرين الأول 2019) إن “المنخفض سيتمركز على سواحل البحر المتوسط ليومين أو ثلاثة أيام بسبب وجود مرتفع جوي (غلق) يمنع هروب المنخفض شمالاً أو شرقاً ويستمر يراوح مكانة لفترة”.

وأضاف أن هذه “الحالة بدأت بوادرها الثلاثاء وذروتها خلال ٤ ايّام القادمة حيث ستشمل كافة مناطق البلاد ابتداءً من يوم الجمعة”، مشيراً إلى أن “الأمطار ستهطل من سحب ركامية طوال فترة التأثير… أي تكون على شكل زخات متفرقة وبكميات متفاوتة بين مكان وآخر”.

وتابع، أنه “ربما تكون هنالك رياح هابطة من السحب الركامية تثير غبارا في مناطق تأثيرها، ولا يسبتعد حصول مفاجئآت تخالف التوقعات احيانا في مناطق عديدة لكون التقلبات سريعة وواردة”.
وبشأن طقس الأربعاء، أفاد العطية بأنه “من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء خلال نهار وليل يوم الاربعاء، وفرص هطول زخات من الامطار متوفرة في مناطق عديدة من مدن البلاد
والمناطق المتوقع هطول الامطار فيها هي…

النجف
بابل (ليلا)
كربلاء (ليلا)
بغداد(ليلا)
الأنبار (الحذر من الغزارة في عرب الأنبار جهة الرطبة وعكاشات خلال ساعات مابعد الظهر أو الليل ولا يسبتعد هطول زخات من الحالوب والرياح الهابطة المثيرة للغبار).
ديالى
واسط
ذي قار
المثنى
الديوانية
جنوب سليمانية
مناطق متفرقة أخرى يصعب تحديدها .
وبشأن درجات الحرارة يوم الجمعة، حيث سيشهد العراق احتجاجات واسعة، لفت العطية إلى أن “أنخفاضاً واضحاً وملموساً يطرأ على درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل مصاحبا للاجواء الممطرة في كافة المدن وتستمر بعدها على انخفاضها عدة أيام”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل