Shadow Shadow

توضيح من وزارة الدفاع الأميركية حول إسقاط الطائرة الإيرانية

23:07 الخميس 18 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، إن “سفينة أمريكية قامت بعمل دفاعي ضد طائرة إيرانية بدون طيار كانت تهددها في وقت مبكر من من صباح اليوم”، وأضاف ترامب في تصريحات بالبيت الأبيض أن “السفينة الحربية الأميركية USSS Boxer  دمرت الطائرة الإيرانية”.

وتابع ترامب في تصريحات، تابعها “ناس” نقلا عما أفادت به شبكة “cnn” الأميركية اليوم (18 تموز 2019) إن “هذا هو أحدث أعمال إيران الاستفزازية والعدائية ضد السفن العاملة في المياه الدولية”، مضيفًا “تحتفظ الولايات المتحدة بالحق في الدفاع عن موظفيها ومنشآتها ومصالحها، وتناشد جميع الدول أن تدين محاولات إيران تعطيل حرية الملاحة والتجارة العالمية”.

وأوضح الرئيس الأميركي، أن الطائرة الإيرانية كانت على بعد 1000 ياردة من السفينة الحربية الأميركية، المتواجدة في مضيق هرمز، مما يهدد سلامة السفينة وطاقمها”، مشيرًا إلى أن “الطائرة الإيرانية تجاهلت التحذيرات التي تطالبها بالابتعاد”.

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: ترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية

www.nasnews.com

وذكر المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، أنه “في حوالي الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي، كانت السفينة البرمائية USS Boxer في المياه الدولية تنفذ عبورًا مخططًا لمضيق هرمز، اقتربت الطائرة الإيرانية، وقامت السفينة الأميركية بتدمير الطائرة الإيرانية بعد أن اقتربت بشكل يهدد سلامة السفينة وطاقمها”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل