Shadow Shadow

توضيح من الداخلية بشأن الرجل “المعمم” في البصرة.. (فيديو)

14:26 الإثنين 15 أبريل 2019

بغداد – ناس

أوضحت وزارة الداخلية ملابسات القاء القبض على شخص “معمم” في محافظة البصرة، اتهم بمحاولة تهريب مادة “الزئبق” مشيرة إلى أنه لا زال يخضع للتحقيق. 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مرئياً يظهر اعتقال قوة أمنية رجلا “معمماُ” وهو يحمل عملة كويتية، فيما قال أحد عناصر الأمن أن الشخص يسعى لشراء مادة الزئبق من المحافظة. 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم (15 نيسان 2019)، ان “الشخص الملقى القبض عليه، من جهات أمنية لا زال يخضع للإجراءات التحقيقية، وبعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي.

وجددت الوزارة رفضها لـ”أسلوب التشهير أو تصوير المتهمين أثناء تنفيذ الواجبات”، مبينة أن “المفتش العام جمال الاسدي أمر بتشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على حقيقة ملابسات القضية والمتورطين فيها”.

من جهته أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية سعد معن أن “الوكيل الاقدم للوزارة عقيل الخزعلي وجه الدائرة القانونية في الوزارة بتشكيل مجلس تحقيقي ومتابعة موضوع تسريب مقطع مصور لعملية القاء القبض على شخص يرتدي زي رجال الدين في محافظة البصرة ومحاسبة الجهة التي قامت بهذا الفعل وروجت له لمخالفته ضوابط العمل الأمني والقانوني الذي يرتكز على السرية وعدم التشهير بأي شخص وان كان متهما بقضية معينة”.

واشار الى ان “الخزعلي  وجه كل تشكيلات الوزارة بضرورة الالتزام بقواعد السلوك المهني والعمل وفق التشريعات النافذة بالحقوق القانونية للمواطنين بحسب ما كفله الدستور والتشريعات النافذة ومنع استخدام الاعلام في مثل هكذا قضايا قبل ان يحسم القضاء والدوائر الختصة بالموضوع، اضافة الى توجيه مديرية امن الافراد بمتابعة التنفيذ”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل