Shadow Shadow

“توصية مثيرة”.. ماذا قال مسؤول كبير حول مشروع الربط السككي بين العراق والكويت؟

12:47 الخميس 12 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد

حذر مدير ميناء أم قصر الشمالي أثيل عبد علي سلمان، من مشروع الربط السككي مع الكويت، مؤكداً أن المشروع سيكلف العراق خسائر باهظة وآلاف فرص العمل.

وقال سلمان وفق كتاب رسمي حول موضوع تشكيل لجنة فنية عراقي – كويتية لدراسة مشروع الربط السككي، حصل “ناس” على نسخة منه اليوم (12 أيلول 2019)، : “إشارة إلى كتابكم المرقم 5/1254 في 1 أيلول 2019، نود إعلامكم أن من مصلحة الكويت أن ترتبط سككياً لتنشيط موانئها وتجعل العراق ممراً لتجارة الكويت فقط، خصوصا إذا علمنا ان ميناء مبارك الكبير المقام في جزيرة بوبيان قبالة ميناء الفاو الكبير سوف يعمل بشكل ممتاز في حالة الربط السككي.

أضاف مدير الميناء في توصيته، : “لذلك يجب عدم التفريط بميزات الموقع الجغرافي للعراق الذي يربط الشرق بالغرب وله أهمية اقتصادية عظمى يجني العراق من خلالها اموالا كبيرة تضاهي عائدات النفط”.

وحذر بالقول، إن “هذا الربط سيجهض الأهداف المتواخاة من ميناء الفاو وضياع آلاف فرص العمل خاصة أن أهمية ميناء الفاو الكبير سوف تتفاقم عن تأسيس القناة الجافة للنقل البري للبضائع بواسطة شاحانات وسكك حديد من الموانئ إلى تركيا ومنها إلى اوروبا. إن الربط السككي سيؤدي أيضا إلى توقف ميناء أم قصر نهائيا وبالتالي خسارة كبيرة في الإيرادات”.

"توصية مثيرة".. ماذا قال مسؤول كبير حول مشروع الربط السككي بين العراق والكويت؟

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل