Shadow Shadow

تنسيقيات العراق للملاكات الصحية تدعو للاضراب.. وعبدالمهدي يشكل لجنة لمتابعة مطالبهم

09:09 الأربعاء 20 فبراير 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

دعت تَنسيقيّاتِ العراقِ للملاكاتِ الصِّحيَّةِ والتَمريضيَّة، الاربعاء، كوادرها الى الاضراب لتحقيق مطالبهم، فيما وجّه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية من الوزارات المعنية لرفع التسكين الوظيفي لذوي المهن الصحية.

وذكر بيان للتنسيقات، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (20 شباط 2019)، “نَظراً لفَشلِ أصحابِ القرارِ في الوَفاءِ بوعودِهم والإستجابةِ للمَطالِب فلَم يبقَ إلّا تَصعيدِ مظاهرِ ومُستوى التظلُّم والإحتجاجِ حتّى تتحقّقَ المطالب”.

وأشار البيان، إلى أن “الكوادر الصحية تعتذر من المواطنين عن أيّ ضَرَرٍ يلحقُ بهم من جَرّاءِ هذه المُمارسات الإحتجاجيّةِ المَشروعةِ”، محملين “الحكومةَ وأصحابَ القرارِ مَسؤوليّةَ ذلك”.

ودعا البيان، الشعب للوقوفَ إلى “جانبهم ومساندتهم للمزيدِ من الضغطِ لإستعادةِ الحقوق وللنّهوضِ بالواقعِ الصّحي وتقديمِ الأفضلِ”، مبيناً أن “اجراءات تعليق العمل في كُلّ المؤسسات الصحيّة عدا الّتي تمَّ إستثناؤها مُسبقا، تبدأ إعتباراً من اليوم”.

من جهته، وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، أثناء إجتماع المجلس يوم امس، الى “الاستجابة لطلب وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان بتشكيل لجنة وزارية من الوزارات المعنية لرفع التسكين الوظيفي لذوي المهن الصحية، اضافة الى زيادة مخصصات الخطورة لهم”، مؤكدا على “تقديم توصيات اللجنة لمجلس الوزراء بأسرع وقت ممكن”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل