fbpx
Shadow Shadow

تنسيقات حكومية لتعويض المزارعين المتضررين جراء “السيول”

09:51 الثلاثاء 09 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

كشف عضو لجنة الزراعة النيابية منصور البعيجي، الثلاثاء، عن وجود تنسيق بين وزارة الزراعة ومجلس الوزراء، لتعويض المزارعين وأصحاب البساتين والحقول الذين تضرروا جراء “الامطار والسيول”.

وقال البعيجي، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (9 نيسان 2019)، إن “لجنة الزراعة تعمل بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومجلس الوزراء، لتعويض المزارعين وأصحاب البساتين والحقول الذين تضرروا جراء ألامطار والسيول، التي أجتاحت البلاد”.

وأضاف البعيجي، أن “العديد من الاراضي الزراعية في جنوب وشمال البلد، تدمرت بسبب الامطار والسيول هذا الموسم، الامر الذي يحتم على الحكومة ان تعمل على تعويض كل من تضرر هذا الموسم ألزراعي”.

ولفتالبعيجي، إلى أن “أي مزارع تضرر جراء ألامطار وألسيول، من حقه الطبيعي على الدولة أن تعوضه”، مبيناً أن “لجنة ألزراعة تعمل بالتنسيق مع الحكومة على تعويض المزارعين من أجل دعم القطاع الزراعي في البلد، على أعتبار أن هذا الامر يندرج من ضمن الكوارث الطبيعية”.

وأشار البعيجي، إلى أن “جميع المزارعين واصحاب ألبساتين والحقول، قد صرفوا أموالا طائلة من بذور وسماد كيمياوي على أراضيهم، لحين قدوم موسم الحصاد، وأن ألامطار وألسيول دمرت أراضيهم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل