Shadow Shadow

“تمديد مهمة الجيش الألماني” يتصدَّر لقاء وزيرة الدفاع الألمانية بعبدالمهدي

12:31 الثلاثاء 20 أغسطس 2019
article image

 بغداد – ناس

بحث رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي مع وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة انغريت كارنبارو، الثلاثاء، تمديد مهمة القوات الألمانية التي تشارك في العراق بمهام تدريب الجيش وقوات الأمن.

واستقبل عبدالمهدي المسؤولة الألمانية التي تزور العراق حالياً في اول مهمة رسمية لها منذ توليها المنصب، بعد اجتماعها أمس بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وأفاد المكتب الإعلامي لعبدالمهدي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (20 آب 2019) بأن “الوفد المرافق لوزيرة يضم 4 نواب من البرلمان الألماني، تتوزع خلفياتهم السياسية بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي، والحزب المسيحي الديمقراطي، وحزب الخضر”.

وكانت ارنباور، التي تتزعم الحزب المسيحي الديمقراطي خلفا للمستشارة أنجيلا ميركل، قد أكدت – في وقت سابق – أن مشاركة الجيش الألماني في مهمة مكافحة “داعش” ما تزال يُنظر إليها على أنها “مهمة للغاية”.

وقالت الوزيرة قبل مغادرة برلين إن ما يقوم به الجيش الألماني هناك إسهام معترف به دوليا، وهو إسهام في مكافحة يقوم بها تحالف دولي ضد إرهاب ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

يشار إلى أن ألمانيا تشارك في التحالف الدولي ضد “داعش” حتى الآن بطائرات استطلاع “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود ومدربين عسكريين في العراق، ومن المقرر أن تنتهي هذه المشاركة للجيش الألماني في 31 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وكان البرلمان الألماني وافق على دعم فرنسا والتحالف الدولي لمكافحة “داعش” عسكريا عقب الهجمات المسلحة التي ضربت باريس في تشرين ثان/نوفمبر عام 2015 . وترى الحكومة الألمانية حاليا أنه يتعين الحيلولة دون تشكيل متطرفي “داعش” المهزومين عسكريا الآن معاقل جديدة لهم في العراق.

asne

إقرأ أيضا: برلين تشتري من العراق حياة 60 ألمانيا متورطا مع داعش بـ 22 مليار دولار.

asne

 

 

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل