Shadow Shadow

تقلبات طقسية حادة: أمطار غزيرة وعواصف رعدية في هذه المناطق.. تعرف على أهم التحذيرات

16:13 السبت 23 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

تنتظر مناطق واسعة من العراق مساء اليوم السبت, حالة من عدم الاستقرار الجوي, وتتعمق حتى يوم غد الاحد, تؤدي الى تساقط امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط “الحالوب”،  وسط تحذيرات من الفيضانات والسيول التي ستضرب مناطق في وسط وشرق البلاد.

وذكر موقع الانواء الجوية في تقرير تابعه “ناس” اليوم (23 اذار 2019), ان “تقلبات جوية قوية تسيطر على البلاد اعتباراً من ليل اليوم لتتعمق غدا الاحد مما يؤدي الى حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي في مناطق وسط وشمال البلاد وخاصة الاقسام الشرقية منها واقل تأثير على مناطق جنوب البلاد مؤدية الى تساقط الامطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد الحالوب”.

وحذر التقرير من “تشكل الفيضانات المحلية في محافظات العمارة والكوت وديالى والسليمانية والديوانية وحتى العاصمة بغداد بسبب غزارة الامطار ورداءة شبكات المجاري وطفح الشوارع”, مبينا ان “الحالة الجوية تنحسر شرقا الى الأراضي الإيرانية اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء القادم”.

وأورد التقرير جملة من التحذيرات التي تخص الحالة الجوية القادمة, مؤكداً حدوث “غزارة في الامطار وتساقط حبات البرد والتي تؤدي إلى سيول وفيضانات بسب رداءة شبكات المجاري والصرف الصحي وخاصة المناطق الوسطى والشرقية من بينها العاصمة بغداد”, بالاضافة الى “السيول التي ستأتي من الجبال الإيرانية باتجاه الحدود العراقية وخاصة الكوت وديالى”.

وحذر التقرير من “خطر الصواعق الرعدية وعدم استعمال اجهزة الموبايل عند حدوثها او النزول في الاماكن الممتلئة بالمياه والوقوف بجنب اعمدة الكهرباء”,  مشددا على “تنضيف السطوح والبنايات وضمان تصريف مياه السطح من الانابيب المعدة لذلك”.

وحث على “جلب الاحتياجات المنزلية المطلوبة قبل تعمق الحالة الجوية يوم الاحد والاثنين”, محذرا من “خطر الانزلاقات على الطرقات عند سقوط الامطار والحالوب”.

اضافة الى تحذيرات من “خطر شدة العواصف والصواعق الرعدية وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب او حتى بسبب تشكل الغبار, ومن خطر شدة سرعة الرياح وبعض الهبات القوية”.

ونوه التقرير  سائقي السيارات والشاحنات على “القيادة بحذر أثناء العواصف المطرية تجنبا للحوادث المرورية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل