fbpx
Shadow Shadow

الأنظار تتجه نحو المحافظ

المسعودي: قدمت تقرير مفصلاً عن حادثة “ركضة طويريج”

15:29 الأربعاء 18 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء، عقيل المسعودي، الاربعاء، عن تقديم تقرير وافي بشأن حادثة “ركضة طويريج” التي اسفرت عن وفاة واصابة نحو 155 شخصا، فيما اكد تصويت المجلس على التقرير الذي يلزم محافظ كربلاء بفتح تحقيق عاجل بالحادثة.

وذكر المكتب الاعلامي للمسعودي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (18 ايلول 2019)، إن “رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء عقيل المسعودي طالب بضرورة فتح تحقيق فوري وعاجل للكشف عن ملابسات حادث ركضة عزاء طويريج الذي راح ضحيته نحو ٣٣ شهيدا و١٢٢ جريحا”.

وبحسب البيان فإن المسعودي أكد أنه “قدم تقريراً وافياً عن الحادث خلال جلسة مجلس المحافظة الاعتيادية التي عقدت اليوم، تمخض عنه تصويت أعضاء المجلس وبالاغلبية المطلقة على التقرير  الذي يطالب بإلزام محافظ كربلاء بفتح تحقيق عاجل بشأن حادثة باب الرجاء التي وقعت خلال أداء الزائرين لشعيرة ركضة عزاء طويريج في العاشر من محرم الحرام هذا العام”.

وكان عضو مجلس محافظة كربلاء محمد الطالقاني، قد طالب بإجراء تحقيق لكشف المسؤولين عن حادثة كربلاء، معتبرا مطالبته بفتح تحقيق للوقوف على الحادثة أنه يأتي من باب حرصه بوصفه مواطنا كربلائيا من جهة وكونه عضوا أحد أعضاء مجلس المحافظة.

فيما روى رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية، صباح الساعدي في وقت سابق كيفية وقوع الحادثة مؤكدا انه كان موجودا حينها، قائلا: “كنا في وسط الازدحام الخانق وعلى مقربة من الحادث الأليم اثناء تأديتنا لركضة طويريج المقدسة، والتدافع الذي حصل بسبب بعض الأمور التنظيمية والحماس الحسيني لملايين الزائرين مع اعتماد نفس الخطط في عملية تفويج الزائرين نحو  المرقدين الطاهرين”.

واكد الساعدي، أن “عالمية الزائرين والتزايد المليوني المطرد يستدعي التفكير الجدي والقرارات الحازمة في توسعة الطرق والعتبات المقدسة”، داعيا المواطنين المالكين للمباني حول المراقد الى “المساهمة في هكذا مشروع تاريخي ضمن خطة مدروسة على ايدي الخبراء في هذا المجال”.

كما دعا ديوان الوقف الشيعي وأمانتي العتبتين الحسينية والعباسية، الى “بذل المزيد في سبيل تنظيم شعيرة (ركضة طويريج) الخالدة وأظهارها بالمظهر الذي يتناسب مع حجم تأثيرها في بيان مبادئ وقيم وثوابت الثورة الحسينية العالمية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل