fbpx
Shadow Shadow

ارسل مترجمة إلى السجن.. وواشنطن تتحقق من التقارير

تقرير: كوريا الشمالية أعدمت مبعوثها للولايات المتحدة بعد فشل قمة “كيم جونغ وترامب”

20:20 الجمعة 31 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

أكدت تقارير صحفية, الجمعة, ان بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية اعدمت مبعوثها الخاص إلى الولايات المتحدة بعد فشل قمة هانوي التي جمعت الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب في شباط الماضي.

وقالت صحيفة “شوسون إلبو” الكورية, إن “كيم هيوك شول الذي كلّف العمل التحضيري لقمة هانوي وسافر إلى العاصمة الفيتنامية بالقطار الخاص لكيم جونغ أون، أعدم رمياً بالرصاص (لخيانته القائد الأعلى) بعدما أعادته الولايات المتحدة إلى بلاده قبيل القمة”.

وأكدت الصحيفة نقلاً مصدر لم تحدده أن “كيم هيوك شول أعدم في آذار الماضي في مطار ميريم مع أربعة مسؤولين في الخارجية بعد تحقيق”, ولم تذكر الصحيفة أسماء المسؤولين الآخرين الذين أعدموا.

وقالت الصحيفة إن شين هيي يونغ مترجمة كيم، أرسلت أيضاً إلى السجن بسبب خطأ في الترجمة خلال القمة, مبينة ان “يونغ لم تترجم مقترح كيم الجديد عندما أعلن ترامب أن (لا اتفاق) وغادر الطاولة”.

وانتهت قمة كيم وترامب في هانوي بدون اتفاق وبدون بيان مشترك، حيث لم يتمكنا من الاتفاق بشأن وضع حد للبرامج النووية لبيونغ يانغ، مقابل رفع العقوبات عنها, ومنذ ذلك الحين، صعدت كوريا الشمالية ضغوطاتها خصوصاً بقيامها باختبارين صاروخيين.

وجاءت هذه المعلومات الأخيرة حول الإعدامات المفترضة في وقت حذرت فيه صحيفة “رودونغ سينمون” الرسمية الكورية الشمالية الخميس من أن المسؤولين الذي يرتكبون أعمالاً عدائية ضد الحزب، كما المعادين للثورة، سيواجهون “حكم الثورة القاسي”.

فيما علق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على الحادثة بقوله إن الولايات المتحدة تحاول التحقق من تقارير إعدام مسؤول كوري شمالي كبير، شارك في محادثات منع الانتشار النووي مع واشنطن.

أضاف بومبيو خلال مؤتمر صحفي في برلين، اليوم الجمعة، “لقد رأينا التقارير التي تشير إلى مسألة الإعدام. نبذل قصارى جهدنا للتحقق من ذلك. وليس لدي أي شيء آخر أضيفه إلى ذلك”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل