fbpx
Shadow Shadow

الكشف عن هوية السائق المتسبب في الحادث!

تقرير كردي: بغداد ترسل فريقاً خاصاً إلى دهوك للتحقيق في ظروف وفاة رئيس هيئة النزاهة

14:26 الثلاثاء 19 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

قال تقرير كردي إن الحكومة العراقية أرسلت إلى مدينة دهوك، فريقا خاصا للتحقيق، بعد شكوك أحاطت بظروف وفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق في حادث مروري.

وقالت شبكة “روداو” المقربة من رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، في تقرير تابعه “ناس” اليوم (19 آذار 2019)، إن “وفاة رئيس هيئة النزاهة العراقية، عزت توفيق، بحادث مروري في دهوك، أثارت شكوكاً لدى الحكومة العراقية، ما جعلها ترسل لجنة تحقيقية إلى المحافظة”.

وينقل التقرير عن “شخص مقرب من الراحل”، القول إن “اللجنة باشرت مهامها وجمعت الأدلة اللازمة، فيما أعلنت الشرطة إن من صدم عزت توفيق بسيارته هو من المكون العربي وقد جرى اعتقاله”.

ويقول التقرير، “في الساعة 9:45 من مساء يوم 14/3/2019، وقع حادث تصادم في شارع مالتا بمدينة دهوك، بين سيارتين إحداهما من نوع تويوتا لاندكروزر والثانية هيوندا كان يستقلها رئيس هيئة النزاهة العراقية وهو كردي من أهالي دهوك، حيث لقي مصرعه بالحادث فيما أصيب سائق سيارة تويوتا بجروح، كما تسبب الحادث بأضرار لسبع سيارات أخرى”.

ويضيف، ان مسؤولي بغداد يرون أن “الحادث لم يكن طبيعياً، لذا قرروا التحقيق فيه”.

وينقل التقرير عن المقدم علي نوري، وهو ابن عم عزت توفيق القول، “كان المرحوم يقيم في دهوك، وقد عاد للمحافظة بمناسبة عيد نوروز، وقد كان يقود السيارة بنفسه وقت وقوع الحادث”، مضيفاً “لا نعلم كيف وقع الحادث بدقة، لكنه ليس محل شك لدينا حالياً”.

ويقول التقرير، إن “القاضي عزت توفيق من أهالي قرية ربتكي في دهوك، ولد عام 1970 في الموصل، وحاصل شهادة بكالوريوس في القانون، وانتقل إلى بغداد عام 1998 لإكمال المعهد القضائي، وباشر عمله قاضياً عام 2000 بالعاصمة العراقية، وشغل منصب نائب رئيس هيئة النزاهة لثماني سنوات، قبل أن يتولى منصب رئيس الهيئة قبل عامين”.

ويقول المقدم علي نوري إن “اللجنة التي شكلتها بغداد للتحقيق في الحادث تضم أعضاء من هيئة النزاهة ومستشاراً في وزارة الداخلية، وقد بدأت التحقيقات، كما حصلت على مخطط الحادث وصور وفيديو لساعة وقوعه، إلى جانب مفاتحة شرطة دهوك وشرطة مرور المحافظة لمعرفة المزيد”.

ويقول المتحدث باسم شرطة مرور دهوك، المقدم الحقوقي آزاد طه، “بدأنا بالتحقيق فور وقوع الحادث، وتبين أن السيارة كانت تسير بسرعة كبيرة ومن ثم اصطدمت بسيارة القاضي عزت توفيق”، مضيفاً: “إلى جانب هاتين السيارتين، تعرضت سبع سيارات أخرى كانت مركونة في المكان إلى أضرار”.

وينقل التقرير عن مصدر مطلع في شرطة دهوك القول، إن “من صدم القاضي عزت بسيارته، هو شخص عربي، وقد أصيب بجروح، وقد تم توقيفه ويجري التحقيق معه من قبل الشرطة”، مبيناً أن “التحقيقات مستمرة، ولا يمكن الإدلاء بتفاصيل أكثر حالياً”.

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل