Shadow Shadow

منتهزا أعياد نوروز

تقرير.. ترامب للإيرانيين: أنتم تحتفلون تحت الضغط الوحشي لنظامكم الفاسد

14:58 الخميس 21 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

انتهز الرئيس الأميركي دونالد تراب، الخميس، فرصة الاحتفالات بأعياد “النوروز”، لتهنئة الشعب الإيراني خصوصا، مازجا بذلك التهنئة بالرسائل السياسية.

وذكر تقرير تابعه “ناس” اليوم (21 آذار 2019) أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قدم تهنئته للذين يحتفلون بعيد النوروز في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وقال إن “الإيرانيين لم يتمكنوا مرة أخرى من المشاركة الكاملة في أفراح العيد”.

وإذ نشر موقع وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس 21 مارس – آذار، تهنئة ترامب بالمناسبة حيث قال “النوروز مناسبة مهمة لكثيرين، في غرب آسيا وآسيا الوسطى، وخصوصًا الإيرانيين، للعبادة والاحتفال والتجمع للإحساس بفرحة جديدة والاستعداد لوصول الربيع.. ما يزال الشعب الإيراني غير قادر على المشاركة الكاملة في فرحة هذه الأيام. هذا العام، كما في العقود الأربعة الماضية، حيث يحتفل الإيرانيون بالربيع تحت ضغط وحشي من قسوة نظامهم الفاسد والقاسي”.

وبحسب التقرير، وفي جانب آخر من رسالته، أعرب ترامب عن تضامنه مع الشعب الإيراني، قائلا “إن الإيرانيين يستحقون حكومة مسؤولة تحترمهم وتقدرهم”، وأضاف أن “الإيرانيين لديهم حلم بمستقبل حر، يتضمن فرصًا وازدهارًا وسعادة”.

وتابع التقرير تصريح رئيس مجموعة العمل الخاصة بإيران في الخارجية الأميركية، براين هوك، الثلاثاء، حيث علق “إن الشعب الإيراني بحاجة إلى العمل بدل إرسال اللعنات”، وكان روحاني قد قال، في اجتماع الحكومة: “كل ما لديكم من لعنات أرسلوها ضد من فرض هذه الظروف على البلاد، وهي الولايات المتحدة، وإسرائيل، والسعودية”، ثم أضاف هوك “يريد روحاني من خلال اللجوء إلى اللعنات والسحر، إلقاء اللوم على الآخرين والدفاع عن فشله الاقتصادي”.

ويبدأ الإيرانيون اليوم الخميس، أولى أيام عامهم الجديد، الذي يأتي في ظل العقوبات الأمريكية وارتفاع مستوى التضخم والبطالة وغلاء الأسعار، وهو ما دفع المرشد، علي خامنئي، لتسمية العام الجديد، بعام “ازدهار الانتاج”، من جانبه قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني: “سیكون عام احتواء التضخم وتعدیل سعر العملة الأجنبیة وعام المزید من الصداقة مع جمیع جیراننا”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل