Shadow Shadow

تقرير بريطاني يكشف أهداف واشنطن من نشر حاملة طائرات ومقاتلات في الشرق الأوسط

14:46 الثلاثاء 07 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية تقريرا لمراسلها في الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، يعلق فيه على نشر الولايات الأميركية حاملة طائرات ومقاتلات حربية في الشرق الأوسط.

ويقول سبنسر في التقرير الذي تابعه “ناس” اليوم (7 ايار 2019)، إن “المهم في هذا التحرك الأميركي لم يكن عملية النشر، لكن الإعلان الذي رافقته تهديدات، فقد كان الهدف وراء نشر حاملة الطائرات هو إيران، فهذا الوضوح والمباشرة يقدمان صورة عن تغير في الاستراتيجية، ويفهمان بسهولة في طهران”.

ويشير التقرير إلى أن “كلا من باراك أوباما والرئيس دونالد ترامب يقولان إنهما يريدان سحب القوات الأميركية من الشرق الأوسط وحروبه، ويجب فحص الأساليب العسكرية كلها، وفي ضوء أن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه، فهو مجرد دخان ووهم في أسوأ حالاته”.

ويفيد بأن “الدعم لإسرائيل والتهديد الإيراني، سواء كان ذلك مبالغا فيه أم لا، لا يزالان في مركز الاستراتيجية الخارجية للولايات المتحدة، وهذا بالإضافة إلى حماية الحلفاء التقليديين والأقليات الضعيفة التي تطلب المساعدة من الغرب”.

ويلفت الكاتب إلى أن الرئيس أوباما سحب القوات الأميركية من العراق عام 2011، لكنه عاد بعد أقل من ثلاثة أعوام لضرب تنظيم داعش وحماية الأيزيديين والمسيحيين، فيما قاد جيمس ماتيس العمليات في الشرق الأوسط بصفته قائدا للقيادة المركزية في إدارة أوباما.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل