fbpx
Shadow Shadow

"بهدف إنهاء الحرب"

صحيفة أميركية: مفاوضات بين الحوثيين والسعودية ستنطلق قريباً

19:04 الثلاثاء 27 أغسطس 2019
article image

بغداد- ناس 

أفادت مصادر مطلعة، الثلاثاء، بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تستعد لإطلاق مفاوضات مباشرة لحل الأزمة اليمنية بين قوات الحوثيين من جهة والسعودية من جهة أخرى.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن المصادر التي وصفتها بأنها على علم بهذه المبادرة، وتابعها “ناس” اليوم (27 آب 2019) أن “الولايات المتحدة تعمل على دفع السعودية إلى المشاركة في مفاوضات سرية يخطط لعقدها في سلطنة عمان مع قادة الحوثيين في محاولة لتحقيق وقف لإطلاق النار في اليمن، وإنهاء الحرب المستمرة منذ 4 سنوات، والتي تعتبر جبهة متقلبة غير مباشرة في المواجهة مع إيران”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هذه الخطوة قد تفتح أول قناة اتصال مهمة بين إدارة ترامب والحوثيين، في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف من اندلاع حرب إقليمية أوسع”.

وبينت المصادر أن المفاوضات، التي تعمل على إطلاقها الولايات المتحدة، من المتوقع أن يشرف عليها الدبلوماسي الأمريكي المعروف، كريستوفير هينزل، الذي كان أول سفير لإدارة ترامب لدى اليمن.

وأشارت الصحيفة إلى “زيادة مخاوف واشنطن من أن السعودية لا تتعامل بجدية مع فكرة وقف النزاع، و”لإقناعها بأهمية الدبلومسية”، يخطط مسؤولون أمريكيون في هذا الأسبوع لعقد لقاءات مع ممثلين رفيعي المستوى عن القيادة السعودية، بما في ذلك محادثات مخطط له بين نائب وزير الدفاع السعودي وشقيق ولي عهد المملكة، خالد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو”.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكي لـ “وول ستريت جورنال”، إن الولايات المتحدة لن تبحث علنا أي مفاوضات دبلوماسية شخصية، إلا أنه أضاف أن “السفير الأمريكي لدى اليمن يتحدث مع كل اليمنيين لتحقيق مصالح الولايات المتحدة في هذا البلد”.

ولم يصدر أي من المسؤولين السعوديين أو الممثلين عن الحوثيين أي تعليق على هذه المعلومات، وفقا لوسائل اعلام دولية.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل