Shadow Shadow

"لديه المال.. والقوة"

تقرير أميركي: داعش يغادر الشرق الأوسط.. وينتعش في الفلبين!

20:25 الأحد 10 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، الأحد، تقريراً رصد صعود تنظيم داعش في مناطق شرق آسيا، فيما قال إنه يتراجع فى الشرق الأوسط.

وبحسب التقرير الذي تابعه “ناس”  اليوم (10 آذار 2019) فإن “آخر ما تبقى للتنظيم في الشرق الاوسط هي قرية صغيرة جنوب شرق سوريا يُمكن أن تسقط في أي وقت، بعد أن كان التنظيم يسيطر على مساحات .

واستدركت الصحيفة في تقريرها “لكن الجماعة الإرهابية لم تهزم، وانتشرت فى مناطق أخرى، مثل جزيرة مينداناو جنوب الفلبين، التي طالما كانت ملاذا للمسلحين بسبب الطبيعة البرية وضعف الرقابة، وهذا ما دفع داعش ليجذب إليها العديد من المسلحين تحت رايته”.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسلحين السابقين قوله إن “داعش لديها قوة كبيرة”، مشيرا إلى أن “ابن عمه وهو مسلح قيادى تعهد بالعمل لصالح التنظيم.”

وأعلن رئيس الفلبين، رودريجو دوتيريتى الانتصار على داعش، إلا أن انتصاره لم يمنع الموالين للتنظيم من التجمع من جديد. وقال رومل بانلاوى، رئيس المعهد الفلبينى للسلام وأبحاث العنف والإرهاب، إن “داعش لديه أموال تأتي إلى الفلبين ويقوم بتجنيد مقاتلين”، متابعا إن “داعش هو المشكلة الأكثر تعقيدا وتطورا للفلبين اليوم، ولا ينبغى الإدعاء بأنها غير موجودة لأننا لا نريدها أن تكون موجودة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل