fbpx
Shadow Shadow

تفجير كربلاء.. البرلمان يوجه باستضافة الجهات الأمنية لمعرفة ملابسات الحادث

14:12 السبت 21 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لجنة الأمن والدفاع النيابية باستضافة الجهات الأمنية بشان تفجير محافظة كربلاء.

وذكر بيان صدر عن مجلس النواب تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (21 أيلول 2019) إن “رئيس مجلس النواب يوجه لجنة الأمن والدفاع النيابية باستضافة الجهات الأمنية المعنية يوم غد حول ملف الخروقات الأمنية الأخيرة، وعلى اللجنة تقديم تقريرها في جلسة يوم الاثنين كفقرة أولى على جدول الأعمال”.

وأدان الحلبوسي، السبت، التفجير الذي شهدته مدينة كربلاء عند أحد مداخلها، والذي سقط إثره عدد من الضحايا.

وذكر بيان صدر عن الحلبوسي تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (21 أيلول 2019) إنه عبر عن “رفضه للخروق المتكررة بسبب إخفاقات الأجهزة الاستخبارية، والتي تؤدي إلى وقوع عدد من الضحايا، داعيًا سيادته الأجهزة الأمنية إلى أخذ التدابير اللازمة ومراجعة الخطط الأمنية وتفعيل الجهد الاستخباري ومحاسبة المقصرين؛ لمنع تكرار الخروق الأمنية، ولا سيما أن مدينة كربلاء المقدسة تشهد زخما كبيرا من الزائرين”.

أعلنت قياده عمليات الفرات الأوسط، الجمعة، ان حريقاً أندلع داخل عجلة نوع “باص كيا” ضمن قاطع المسيب المنطقة بين حدود محافظتي: بابل وكربلاء، فيما قالت خلية الاعلام الامني، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع “جمبي”.

وذكر مدير اعلام القيادة مازن الغزالي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (20 أيلول 2019)، أن “حريقا اندلع في عجلة نوع باص كيا وان السبب مجهول ضمن قاطع المسيب (المنطقة بين حدود محافظة بابل وكربلاء)”، مرجحا أن “يكون خزان الوقود”.

ولفت الى ان “التحقيقات جارية من قبل خبراء المتفجرات والأدلة الجنائية بأسباب الحادث، واكمل ان “الحادث ادى إلى وفاة عدد من المواطنين ونقل الجرحى إلى المستشفيات المختصة”.

الى ذلك قالت خلية الاعلام الامني ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع “جمبي” قرب السيطرة الرئيسي 54 مدخل مدينة كربلاء المقدسة؛ مما أدى الى احتراق الاشخاص الذين كانوا بداخلها”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل