Shadow Shadow

تطور كبير في مسار الحرب

تفاصيل خاصة عن “الكروز الحوثي” في مطار أبها: قطع 200 كلم.. وأغلق 3 طرق رئيسية!

14:16 الأربعاء 12 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

تحرى “ناس”، الاربعاء، الظروف المصاحبة للهجوم الصاروخي الذي طال مطار أبها السعودي اليوم بصاروخ “كروز” حوثي، وأدى لخروجه عن الخدمة، فيما اصيب 26 شخصا، في تطور هو الأول من نوعه في الحرب المستمرة بين الجانبين منذ أعوام.

واجتاز الصاروخ الحوثي 195 كيلومترا في الاجواء السعودية قبل الوصول الى هدفه.

واظهرت خرائط خاصة اطلع عليها “ناس” اليوم (12 حزيران 2019)، اغلاق 3 طرق رئيسية في محيط المطار، وخروج المطار عن الخدمة.

تفاصيل خاصة عن "الكروز الحوثي" في مطار أبها: قطع 200 كلم.. وأغلق 3 طرق رئيسية!

وصاروخ كروز، هو الاسم العلمي لما يسمى بالعربية “الصاروخ الجوال”،  وهو الصاروخ المقابل للصاروخ البالستي من حيث المفهوم، لكن الصاروخ الجوال يحدد اهدافا ويتبع مسارا محددا مسبقا، او مسارا متغيرا بحسب رغبة المطلق، لذا فهو فعال لاصابة الاهداف المتحركة، او لاستهداف موقع محصن، لكي يصيبه بزاوية خاصة، او من نقطة معينة.

و هو فعال ايضا لتفادي بعض الاساليب الدفاعية والتحصينية، وذلك باتباع مسار خاص او تكنيك خاص عند الطيران.

ومطار أبها الاقليمي الذي تم استهدافه بصاروخ حوثي اليوم، يبعد عن مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية حوالي 18 كم في الاتجاه الجنوبي الغربي، وقد افتتح في نوفمبر 1977، وتبلغ مساحته حوالي 3 الاف و500 متر مربع، وقد بدأ العمل برحلات دولية في يونيو 2006، وأقلعت أول رحلة دولية منه إلى مدينة القاهرة وذلك على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية، ويستقبل مطار أبها أكثر من 222 رحلة اسبوعياً منها 188 رحلة داخلية  و34 رحلة دولية.

وبدأت مشروعات تطوير المطار عام 2008، وأوشكت على الانتهاء، وتشمل توسعة صالات المغادرة بمساحة اجمالية تبلغ 1943م، وتوسعة صالة القدوم بمساحة اجمالية تبلغ 1037م، إضافة إلى إنشاء مبنى جديد للشحن والبريد الجوي بمساحة تقدر بـ 2820 م.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل