Shadow Shadow

تفاصيل اعتداء “أمن جامعة الأنبار” على طلبة بـ”آلات حادة”.. والسبب “اجتياز سيارة”

22:15 الجمعة 21 يونيو 2019

بغداد – ناس

غزت مواقع التواصل الاجتماعي, ردود فعل مستاءة من حادثة اعتداء طالت طلبة في جامعة الانبار من قبل امن الجامعة, ومن ثم اخذهم الى غرفة مغلقة وضربهم مجددا,  بسبب عدم قدرة طالب على حرف سيارته التي كان يقودها عن الطريق وفسح المجال لسيارة الامن لاجتيازه, حسبما روى الطالب المعتدى عليه.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر جروحا عميقة في رأس الطلبة المعتدى عليهم ورسالة قالوا فيها انهم “تعرضوا للضرب بآلات حادة من قبل متابعة أمن الجامعة وعلى رأسهم (الدكتور محمد مصلح) مسؤول أمن الجامعة”.

وذكر نص الرسالة: “نحن 3 طلاب مرحلة رابعة في كلية الحاسوب وامتلك سيارة جعلتها خطاً لطلبة الجامعة مجموعة من البنات وولد واحد وعندما كنت أسير صباحا على شارع 60 الحولي وكانت مجموعة من المتابعة يستقلون سيارة صغيرة يسيرون خلفي وأرادوا اجتيازي وكانت أمامي سيارة فلما اخذت السيارة الامامية الجانب الأيمن اجتزتها ثم قاموا هم باجتيازي ثم أشاروا علي أن ننتظرك بالجامعة بصيغة التهديد”.

وتابع :”عندما وصلت مع الطلبة إلى بوابة الجامعة فوجئت بهم مجتمعين مع متابعة الجامعة الآخرين وبدء أحدهم يتجاوز علينا بالألفاظ وانا لا أعرف السبب فقلت له ما الأمر فأشار علينا الشرطي الواقف أن انحرفوا عن الطريق فاوقفت سيارتي ونزلت وإذا به مع مجموعة من الأشخاص فأخذ يتجاوزعلي بألفاظ نابية امام الطلبة والطالبات ورددت عليه فضربني ثم ذهب واتى بقطعة من الحديد ومع مجموعة تجمعوا علي وعلى بعض الطلاب الذين كانو يهدئون الوضع وضربونا وضربوني على راسي بقطعة الحديد فضلا عن التعدي بالأيدي بلضرب والسب والشتم”.

وبين ان “بعدها تدخل الناس وحمونا ثم اخذونا إلى داخل الجامعة في غرفة مسؤول الأمن (د. محمد مصلح), فقلت له نحن طلاب, ولكنه أغلق الباب علينا وقال لجماعته بالمعنى العامي (ثلبوا عليهم) مع العلم ان راسي ينزف وانا استغيث بهم فاخذوا بضربنا مجموعة من 8 أشخاص وكاد أن يغمى علينا وتركونا في الغرفة ساعة كاملة ولعدم توقف النزيف نقلوني إلى مستوصف الجامعة ثم امتنع المستوصف عن مداواتي وقالوا ان الحالة حرجة يجب نقله الى المستشفى”.

 

واصدر الناطق الرسمي باسم جامعة الانبار توضيحا قال فيه ان “رئيس الجامعة وجه بفتح تحقيق عاجل منذ يوم الحادثة، وتم تشكيل لجنة تحقيقية يستمر عملها وطلبت حضور جميع الاطراف يوم غدا السبت ٢٢/٦، بالشكل الذي يحفظ الحقوق”, معتبرا ان “ما هو مكتوب في المنشور يمثل وجهة نظر واحدة (بالتأكيد سيتم الأخذ بها من قبل اللجنة المختصة) ولكن رسميا لا يمكن التعويل عليها وحدها فقط”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل