ابحث...

Shadow Shadow

تضمن 13 فقرة

تعرف على بنود قرار مجلس الوزراء بشأن "العقود والاجراء اليوميين"

الجمعة 18 2019
article image

بغداد- ناس

كشفت وثائق، صادرة عن مجلس الوزراء، بنود تحويل كافة أصحاب الاجراء اليوميين إلى عقود، وتكييف أوضاع المتعاقدين لمساواتهم مع الموظفين على الملاك الدائم.

وبحسب الوثائق التي اطلع عليها “ناس”، “بناءً على ماعرضه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، قرر مجلس الوزراء ان تتولى الوزارات عدا وزارة الخارجية والجهات غير المرتبطة بوزارة بتحويل الاجور اليوميين الى عقود”.

واضافت الوثائق، أن “تتولى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة تكييف اوضاع المتعاقدين، وأن تحتسب خدمة العاملين المستمرين بالعمل من المشمولين بهذا القررا لاغراض العلاوة والتقاعد”.

وأشارت، إلى أن “تستقطع نسبة 5% من اجرهم الشهري وتكون مساهمات تقاعدية”، موضحة أن “المشمولين بهذا القرار يتمتعون بالامتيازات والحقوق التي يحصل عليها موظفو الملاك”.

وبينت، أن “الاولوية للمشمولين بهذا القرار في التعيين على الملاك الدائم تكون بحسب الاقدمية في تاريخ المباشرة والحاجة والاختصاص”، مشيرة الى ان “الحد الادنى لاجر يوم العمل الواحد للمشمولين بهذا القرار هو 16 الف دينار شهريا”.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته، يوم الثلاثاء (15 كانون الثاني 2019)، تحويل كافة أصحاب الاجور اليومية إلى عقود وتكييف أوضاع المتعاقدين لمساواتهم مع الموظفين على الملاك الدائم من حيث الحصول على قطع الأراضي السكنية والسلف والايفادات والاجازات ومنحهم الأولوية بالتثبيت عند حصول الشواغر، والعمل على زيادة الحدود الدنيا للأجور واحتساب فترة العمل السابقة والانقطاع عن العمل، وامتيازات أخرى تضمنها هذا القرار الذي ينصف هذه الشريحة”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل