Shadow Shadow

تعرف على الشعب العربي “الأكثر سذاجة”!

13:38 الأربعاء 12 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

أظهر استطلاع عالمي، أن 86% من مستخدمي الإنترنت كانوا ضحية تصديق أخبار زائفة، انتشر معظمها على موقع فيسبوك، مشيرا إلى أن المصريين هم “الأكثر سذاجة” في تصديقها.

وذكر مركز “إبسوس”، في استطلاع اجراه لأكثر من 25 ألف مستخدم للإنترنت في 25 دولة حول العام، وتابعه “ناس”، اليوم (12 حزيران 2019)، أنهم “يريدون من كافة الحكومات وشركات التواصل الاجتماعي اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه الأنشطة، التي تساهم في تزايد فقدان الثقة في الإنترنت، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على الاقتصادات والخطاب السياسي”.

وقال المركز، أن “اميركا استحوذت على نصيب الأسد من اللوم في نشر الأخبار الزائفة، تليها روسيا والصين”، في حين وجد منظمو الاستطلاع أن “الأخبار المزيفة أكثر انتشارا على منصة فيس بوك، كما تظهر أيضا على يوتيوب والمدونات وتويتر”.

واشار الى أن “الاستطلاع اظهر أن المصريين هم الأكثر سذاجة في تصديق تلك الأخبار الزائفة، في حين أن الباكستانيين هم الأكثر تشككا”، كما كشفت النتائج أيضا عن “وجود عدم ثقة على نطاق واسع بين مستخدمي الإنترنت بشركات التواصل الاجتماعي، وتزايد المخاوف بشأن الخصوصية على الإنترنت”.

وأكد خبراء في تعليقهم على النتائج الاستطلاع قائلين إن “مسح هذا العام للمواقف العالمية لا يؤكد فقط هشاشة الإنترنت، ولكن أيضا عدم الارتياح المتزايد لمستخدمي الإنترنت مع وسائل التواصل الاجتماعي والسلطة التي تفرضها هذه الشركات على حياتهم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل