Shadow Shadow

تطورات زيارة روحاني إلى بغداد

صالح يعتبر العراق محظوظا بجواره إيران وتركيا.. وروحاني يؤكد: بحثنا 10 ملفات اقتصادية 

13:12 الإثنين 11 مارس 2019
article image

ناس – بغداد

عقد رئيس جمهورية العراق برهم صالح، الاثنين، مؤتمراً صحفي مع نظيره الايراني حسن روحاني عقب المحادثات التي جرت بين الطرفين في قصر السلام بالعاصمة بغداد.

وقال صالح خلال مؤتمر صحفي، تابعه “ناس”، اليوم (11 آذار 2019)، إن “زيارة روحاني تمثل فرصة مهمة للتعاون في مجال القضاء على الإرهاب والفكر المتطرف الذي يتطلب التعاون وبذل الجهود الاقليمية والدولية”.

ولفت إلى أن “العراق محظوظ بجواره الاسلامي المتمثل بإيران وتركيا، فضلاً عن حظوظه بجواره العربي”.

وأضاف، أن “العراق يؤكد على أهمية الأمن المشترك بين العراق وإيران وهذا يتطلب التعاون المشترك”، مشيراً إلى أن “بغداد تمثل الملتقى لدول المنطقة لخلق منظومة من المصالح الاقتصادية المشتركة”.

وأكد أن “العراق يعيش لحظات تحول تأريخي مهم بعد أن عانى من الصراعات الاقليمية والدولية”، معبراً عن “تفاؤله بادراك دول المنطقة أهمية أمن واستقرار العراق وأن يكون ساحة تلاقي لها”.

من جهته قدم الرئيس الايراني حسن روحاني، عقب كلمة صالح، شكره إلى العراق على “حسن الضيافة واستقباله في زيارته تلك التي ستستمر ثلاثة أيام”، مؤكداً أن “الوفد يشعر بأن العراق في وطنه الثاني”.

وأضاف أن “العلاقات الثنائية بين البلدين تمتد إلى المجالات الدينية والثقافية والتاريخية”، مشدداً على “ضرورة بذل الجهود لتعزيز تلك العلاقات”.

ولفت إلى أن “الجانب الايراني لم يجد نقطة خلاف بعد الحديث والتباحث مع رئيس جمهورية العراق برهم صالح”.

وبشأن التعاون الاقتصادي، أوضح أن “التعاون سيكون في مجال التجارة والاستثمار والمدن الصناعية والاسواق الحدودية والسياحة وحركة الزوار وكذلك التعاون بالطاقة والغاز والكهرباء والبترول والتعاون بالطرق وسكك الحديد والقضايا المتعلقة بالبيئة”.

 

 

 

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل