Shadow Shadow

تصفيات كأس أوروبا 2020: هولندا تثأر من ألمانيا وتنعش آمالها في التأهل

06:14 السبت 07 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس
ثأرت هولندا من جارتها ألمانيا وألحقت بها خسارة كبيرة في عقر دارها 4-2 في تصفيات كأس اوروبا 2020 ضمن منافسات المجموعة الثالثة في هامبورغ الجمعة.
وكانت هولندا سقطت على ارضها 2-3 امام المانيا في اذار الماضي قبل ان تعيد اعتبارها بطريقة مماثلة وتنعش آمالها في التاهل الى النهائيات القارية العام المقبل علما بان المنتخب “البرتقالي” غاب عن اخر بطولتين كبيرتين في اوروبا عام 2016 وفي مونديال روسيا 2018.
وحافظ المنتخب الايرلندي الشمالي الذي لم يلعب في هذه الجولة على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة) من 4 مباريات مقابل 9 لالمانيا في المركز الثاني و6 لهولندا التي لعبت مباراة اقل من المتصدرين. لكن لا يزال على المنتخب الايرلندي مواجهة المانيا وهولندا ذهابا وايابا في هذه التصفيات.
خاض المنتخب الالماني الذي شهد ضم وجوه شابة في الأشهر الاخير خلفا للرعيل القديم لاعبين عدة ابرزهم يوليان دراكسلر والجناح الخطير لوروا سانيه وليون غوريتسكا بداعي الاصابة.
في المقابل، قاد هولندا فيرجيل فان دايك الذي تفوق على النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي وتوج افضل لاعب في اوروبا الموسم الماضي.
وبدأ فريق يواخيم لوف، الذي يحاول التعافي بعد الخروج المبكر من الدور الأول لكأس العالم 2018 والهبوط إلى درجة أدنى في دوري الأمم، المباراة بقوة وسجل جنابري بعد متابعة في الدقيقة التاسعة.
وانقلبت المباراة رأسا على عقب في غضون سبع دقائق وسجل دي يونج الهدف الأول لهولندا في الدقيقة 59 ثم قاد الهجمة التي حولها الألماني تاه بطريق الخطأ في مرماه.
وعانت ألمانيا، التي افتقدت عدة لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة مثل ليروي ساني وليون جوريتسكا، بسبب سرعة المنتخب الهولندي في الجناحين لكنها كانت محظوظة في التعادل في الدقيقة 73 عن طريق كروس بعد لمسة يد غير متعمدة من ماتيس دي ليخت.
ولا يتم الاستعانة بحكم الفيديو المساعد في التصفيات الأوروبية.
وثأرت هولندا لهزيمتها 3-2 في أمستردام في مارس آذار وسجلت مجددا في الدقيقة 79 عن طريق مالين في ظهوره الدولي الأول.
وأكمل فينالدم الرباعية في الوقت بدل الضائع لينهي سلسلة من 14 انتصارا متتاليا لألمانيا في تصفيات كأس العالم والتصفيات الأوروبية.
وقال لوف للصحفيين ”لعبنا بأقل من مستوانا وإمكاناتنا. هولندا كانت الأفضل وهذه الهزيمة مستحقة. تقدمنا بهدف لكن لم أكن أشعر في أي وقت أننا نسيطر على المباراة“.
واعتبر سوله مدافع بايرن ميونيخ بان منتخب بلاده “ظهر بصورة هزيلة. في الشوط الاول حصلنا عل نسبة ضئيلة من الاستحواذ وهذا ليس طموحنا بطبيعة الحال”.
واضاف “يتعين علينا ان نتعلم من هذه المباراة السيئة”.
وكان لسان حال زميله في الفريق البافاري وصاحب الهدف غنابري مماثلا بقوله “لقد استقبلت شباكنا أهدافا سهلة للغاية لا سيما هدف التقدم 3-2، لقد كان هدية من قبلنا. يجب الا يحصل هذا الامر”.
وحققت روسيا البيضاء انتصارا 2-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع على مستضيفتها استونيا لتحصل على أول نقاط لها في المباراة الأخرى بالمجموعة يوم الجمعة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل