fbpx
Shadow Shadow

درجات حرارة ثلاثينية

تشرين يودع العراق بأجواء باردة ممطرة.. وكربلاء تنتظر طقساً “مستقراً” في الأربعين

09:51 الجمعة 18 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، الجمعة، أن تشهد البلاد حالتين مطريتين خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري تشرين الأول (أكتوبر)، مشيراً الى أن فرص الامطار ستكون حاضرة بشكل ملفت وفقاً لما تشير اليه التوقعات.

وقال السلامي، في منشور له على الفيسبوك تابعه “ناس”، اليوم (18 تشرين الأول 2019)، إن “الطقس سيكون ما بين صحو وغائماً جزئياً احياناً، مع فرصة لتساقط زخات مطر محدودة غرب البلاد قد تمتد الى مناطق الوسط والفرات الاوسط”.

وأضاف، أن “البلاد ستشهد حالتين مطريتين خلال الاسبوع المقبل وبداية الاسبوع الذي يليه”، مشيراً الى أن “التوقعات التي ماتزال ثابتة تشير إلى أن فرص هطول الامطار ستكون حاضرة بشكل ملفت، كما يتوقع انخفاض درجات الحرارة لتتحول الاجواء الى باردة ليلا واكثر اعتدالا خلال النهار والفرق سيكون واضحا”.

وحول درجات الحرارة، بين السلامي، بأنها ستكون مقاربة ليوم أمس الخميس، حيث تسجل البصرة ٣٨، تليها ميسان والديوانية وواسط وذي قار ٣٧، ثم بغداد وبابل وديالى والسماوة ٣٦، وصلاح الدين وكربلاء والنجف ٣٥، والانبارة ونينوى 34، وكركوك ٣٣، واربيل 32، ودهوك 29 والسليمانية 28″.

ورجح السلامي، أن يكون طقس محافظة كربلاء بالتزامن مع الزيارة الاربعينية للامام الحسين، “مستقراً بشكل عام مع ظهور سحب متفرقة والطقس فيها يكون بين الصحو والغائم جزئي، كما لا يستبعد تطور بعض السحب الركامية التي قد تسبب تساقط زخات مطر، بدرجة حرارة عظمى تبلغ 37 مئوية، وغرى تصل إلى 23 مئوية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل