fbpx
Shadow Shadow

تسعة أهداف ومدير بدرجة وزير.. “ناس” ينشر نص قانون مجلس الإعمار

10:05 الأربعاء 18 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد

لتحقيق تسعة أهداف، صوت مجلس الوزراء على قانون مجلس الإعمار تمهيداً لإقراره في مجلس النواب، حيث يتراسه رئيس الحكومة ومدير تنفيذي بدرجة وزير، ويضم في عضويته عدداً من الوزراء الاختصاص.

ووافق مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، على مشروع قانون مجلس الاعمار، حيث قالت الامانة العامة في بيان إن “مجلس الوزراء وافق، اليوم، على مشروع قانون مجلس الاعمار”.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية من جانبها، عن إرسال مشروع قانون مجلس الإعمار الى مجلس النواب.

وقالت الرئاسة في بيان لها، إن “مشروع القانون يهدف الى إنشاء البنى التحتية، وإقامة المشاريع الكبرى في البلد كالطرق والجسور والمطارات والموانئ، فضلاً عن القضاء على البطالة من خلال تشجيع الاستثمار وتشغيل الأيدي العاملة، ومتابعة إنشاء المشاريع الاستراتيجية والصناعية والزراعية والصحية والإسكان، وإدامة تشغيلها وفقاً للمعايير والمفاهيم العالمية”.

وأشارت الرئاسة، إلى أن “المشروع أجاز لمجلس الاعمار أن يتمتع بصلاحيات واسعة كالتعاقد والرقابة والإشراف وتنفيذ وإدارة المشاريع الكبرى بفاعلية، وخلق فرص العمل، وتعظيم استفادة المواطنين العراقيين من موارد الدولة من خلال توزيع أرباح المشاريع عليهم ومنحهم الأولوية بالاكتتاب في مشاريع المجلس، وتنفيذ مشاريع التنمية ذات الأهمية الاقتصادية لتنمية وتنويع موارد العراق المادية والبشرية، وإقامة قطاعات ناشطة وطنية قادرة على المنافسة الحرة ودفع عجلة التنمية إلى الامام”.

وحصل “ناس” اليوم (18 أيلول 2019)، على نسخة من النص الكامل للقانون: اضغط هنا

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل