fbpx
Shadow Shadow

رئيس المجلس أمر فيها بـ"قمع" المحتجين

تسجيلات “الماء الحار” تطيح برعد الجبوري وتجبره على تقديم الاستقالة

12:30 الإثنين 21 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

أطاحت التسجيلات الصوتية المسربة، المنسوبة إلى رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، به من منصبه، وذلك بعد “الصدمة” التي أحدثتها تلك التسجيلات، وتسليطها الضوء على طبيعة تعاطي المسؤولين المحليين مع مواطنيهم أثناء الاحتجاجات. 

وقدم رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، الاثنين، استقالته من منصبه، حسب ما أعلن ذلك عضو المجلس كامل شحتول.

وقال شحتول، خلال تصريح لـ”ناس”، اليوم (21 تشرين الاول 2019)، إن “رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري قدم استقالته من منصبه”.

وأضاف، أن “المجلس سيجتمع يوم غد الثلاثاء للتصويت على استقالته واختيار رئيس جديد للمجلس”.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا صوتياً منسوباً إلى الجبوري تضمن فيه “التشديد على جهود القوات الامنية في ضرب المتظاهرين ورشهم بالماء الحار”.

من جهته، أكد محافظ بابل كرار العبادي، السبت، صحة التسجيلات الصوتية المنسوبة الى رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، والتي وجه من خلالها بقمع المتظاهرين بشدة.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقد مساء السبت وحضره مراسل “ناس” اليوم إن “تسجيلات التي بثت بصوت رئيس مجلس رعد الجبوري صحيحة وبحضور القادة الامنيين”، مبينا انه “تعرض للمساومات من قبل جهات لم يحددها لنفي التسجيلات”.

واضاف انه “ليس من حق رئيس مجلس اصدار الاوامر لانها من صلاحية المحافظ”، مشيرا الى ان “عنف شرطة والاجهزة الامنية هي تصرفات شخصية”.

كان محافظ بابل كرار العبادي قد نفى في وقت سابق انه كان موجوداً في جلسة تسربت منها تسجيلات صوتية، تظهر صوتاً منسوباً لرئيس مجلس بابل رعد الجبوري وهو “يوجه بقمع المتظاهرين واعتقالهم و”سلخهم” بالماء الحار، واعتقال اي تجمع يفوق 5 اشخاص دون مذكرات قبض”.

من جانبه، دعا عضو مجلس محافظة بابل علي السلطاني، محافظ بابل ورئيس مجلس المحافظة إلى الاستقالة من منصبيهما احتراما لكرامة المحافظة وحكومتها المحلية.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل