Shadow Shadow

تركيا تكشف عن تنسيقات مع روسيا وإيران بشأن إدلب: الفرز مستمر بين المعارضة والمسلحين

14:40 الجمعة 08 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الجمعة، إن دوريات روسية ستباشر عملها اليوم في المنطقة الحدودية خارج منطقة إدلب في سوريا، في حين أن دوريات تركية ستقوم بدوريات في المنطقة منزوعة السلاح في منطقة خفض التصعيد.

ونقلت وسيلة اعلام تركية، تابعها “ناس”، اليوم (8 اذار 2019)،  عن أكار قوله “ننسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب وتفاهم سوتشي ساهم في منع كارثة إنسانية كبيرة”، مؤكداً أن “عملية الفرز بين المعارضة والمجموعات المتطرفة في إدلب لا تزال متواصلة”.

واعتبر أن “الدوريات التركية والروسية في إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار”، وختم قائلا “اعتبارا من اليوم زالت بعض التهديدات المتعلقة بالمجال الجوي لإدلب وعفرين”.

من جانبها، أفادت مصادر عسكرية سورية معارضة ببدء تسيير أول دورية تركية بين نقاط المراقبة ضمن منطقة خفض التصعيد في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالي سوريا، حيث يتوقع أن تشمل الدوريات كل من أرياف حماة وحلب وإدلب وريف اللاذقية.

وتنتشر أكثر من 12 نقطة مراقبة للقوات التركية شمالي سوريا في كل من حلب وإدلب وحماة ضمن قواعد عسكرية بنتها منذ أشهر.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 ايلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب، وينص الاتفاق على انسحاب الفصائل المتطرفة من المنطقة المتفق عليها.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل