fbpx
Shadow Shadow

تركيا تعتزم عقد قمتين ثلاثية ورباعية لمناقشة هذه الملفات

16:10 الجمعة 05 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عن عزم بلاده عقد قمة رباعية تركية روسية ألمانية فرنسية، بالإضافة إلى إستضافة القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وروسيا وإيران.

وقال قالن في تصريحات لصحفيين، تابعها “ناس”، اليوم (5 تموز 2019)، إن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحث أمر القمة مع نظرائه على هامش اجتماعات قمة العشرين في اليابان قبل أيام، وتم الاتفاق على عقدها قبل جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المرجح أن تكون في نهاية أغسطس/ أب المقبل، أو مطلع سبتمبر/ أيلول”.

وأضاف قالن، أن “القمة ستبحث ملفات أمنية إقليمية وعلى رأسها سوريا، ولفت أنها ستكون القمة الثانية من نوعها، حيث أجريت القمة الرباعية الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في إسطنبول”، مشيراً إلى أن “تركيا ستستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وروسيا وإيران، في أغسطس/ آب المقبل، في إطار عملية أستانا”.

وأشار قالن، إلى أن “القمة الثلاثية ستبحث الوضع في سوريا بجميع جوانبه، وفي المركز منه الوضع في منطقة إدلب (شمال غرب)، والأوضاع في بقية مناطق سوريا، والوضع الأمني العام، بالإضافة إلى عملية الانتقال السياسي، ولجنة الدستور، وعودة اللاجئين”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل