Shadow Shadow

"بللت" سريرها فقتلوها!

تركت طفلةً تموت عطشاً في العراق.. أول محاكمة من نوعها لألمانية

09:09 الجمعة 05 يوليو 2019
article image

ناس – بغداد

استجوبت امرأة في محكمة في ميونيخ يُعتقد أنها أم لفتاة ايزيدية تُركت حتى تموت من العطش، على يد عنصر في تنظيم “داعش” وزوجته الألمانية.

ويُعتقد أن نورا، شهدت وفاة مؤلمة لابنتها الايزيدية البالغة من العمر 5 سنوات أثناء احتجازهما كلاهما كعبيد من قبل زوجين مرتبطين بداعش في العراق عام 2015.

كانت بدات في ميونيخ محاكمة ألمانية متهمة بجريمة حرب وقتل، بعدما تركت فتاة إيزيدية تموت عطشاً في العراق، في أول محاكمة من نوعها لعنصر في تنظيم “داعش”.

ويعتبر محامو والدة الفتاة وبينهم اللبنانية البريطانية أمل كلوني وحائزة جائزة نوبل للسلام ناديا مراد، هذه المحاكمة: “سابقة في العالم للجرائم التي ارتكبها تنظيم (داعش) ضد ضحاياه الإيزيديين”.

وكانت المتهمة قدمت على أنها جنيفر فيينيش (27 عاماً) ويمكن أن يحكم عليها بالسجن مدى الحياة. وقد دخلت إلى القاعة وقد أخفت وجهها بملف أحمر إلى أن غادرت الكاميرات المكان.

وكانت جنيفر التي ولدت في وسط فقير ولم تنه تعليمها، غادرت ألمانيا للالتحاق بالتنظيم الإرهابي في أيلول 2014. كما ورد في محضر الاتهام ومن حزيران إلى أيلول 2015. كانت تقوم بدوريات الحسبة المكلفة فرض احترام قواعد السلوك واللباس التي حددها التنظيم، وهي تحمل السلاح وترتدي سترة ناسفة في مدينتي الموصل والفلوجة العراقيتين.

ويفيد محضر الاتهام أنها “اشترت مع زوجها في تلك الفترة بين مجموعة من السجناء فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات ووالدتها اللتين تنتميان إلى الأقلية الإيزيدية لاستعبادهما”. وقالت النيابة العامة في بيان: “كانت الفتاة مريضة في أحد الأيام وبللت فراشها. فعاقبها زوج المتهمة بربطها بسلاسل في الخارج في أجواء من الحر الشديد وتركها تواجه موتاً شنيعاً عطشاً”. وأضافت أن “المتهمة تركت زوجها يتصرف ولم تفعل شيئاً لإنقاذ الفتاة”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل