fbpx
Shadow Shadow

موجة أمطار تمهيدية

ترقب في العراق : موجة “العصر الجليدي” تدخل حيّز التنفيذ .. الثلوج تغزو هذه المحافظات!

09:35 الجمعة 07 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس 

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، الجمعة، هطول ثلوج على مدن الفرات الاوسط والوسط والغربية والشمالية، بعد غد الأحد.

وقال عطية في إيضاح تابعه “ناس” (7 شباط 2020) إن “هطول أمطار وثلوج متوقعة يوم الاحد يسبقه موجة أمطار وسط وشمال البلاد أيضاً اليوم وغداً” مضيفاً أن “فرصاً ضعيفة جدا للامطار في مدن الجنوب والفرات الأوسط”.

وتابع، أن “نشاط رياح متوقع في الانبار ومدن الشمال كافة وصلاح الدين يوم السبت تصل فيه سرعة الرياح نحو 70 كم في الساعة وأعلى من ذلك في الرطبة، ربما تثير غبار محلي يقلل من الرؤية الافقية”.

وأشار إلى أنه “ما تزال نماذج الطقس تتفق على كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة يبدأ تأثيرها الأحد على شمال وغرب البلاد والاثنين على الوسط والجنوب”.

بدوره، توقع وزير النقل الأسبق والنائب، كاظم فنجان الحمامي، انخفاضا مفاجئًا في معدلات الحرارة، خلال الأسبوع المقبل، وسقوط بلورات ثلجية فوق معظم أراضي العراق والبلدان المجاورة، وبخاصة المناطق الزراعية والصحراوية المفتوحة.

وقال الحمّامي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (6 شباط 2020) إنه “سبق للنائب كاظم الحمامي وأن أطلق تحذيراته الموثقة بالكتب الرسمية التي يعود تاريخها الى عام ٢٠١٨، والتي تناول فيها الآثار السلبية الناجمة عن ظاهرة العصر الجليدي المصغر، والتي يطلقون عليها أحيانًا اصطلاح (الانخفاض الكبير في الطاقة الشمسية)، وما ينجم عنها من هبوط ملحوظ في درجات الحرارة، وغزارة الامطار، والفيضانات الجارفة”.

ناس

إقرأ/ي أيضاً: أسطوانة الغاز بـ 25 ألف دينار في كردستان.. منافسة بملايين الدولارات تتحول إلى صراع مسلح!

ناس

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل