ابحث...

Shadow Shadow

إشارتان قويتان في وقت واحد

ترامب وبوتين يتسابقان نحو العراق.. فمن يصل أولا؟

الأربعاء 21 نوفمبر 2018
article image

بغداد – ناس

ساعات قليلة، فصلت بين إشارتين، الأولى صدرت عن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، والثانية عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن إمكانية زيارة العراق، فيما تساءلت صحيفة “الزمان”، عمن سيصل منهما أولا.

وتقول الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، (21 تشرين الثاني 2018)، إن هناك إشارتين قويتين وردتا أمس الثلاثاء في آن واحد، تؤكدان احتمالات قيام الرئيسين الاميركي ترامب والروسي بوتين بزيارة العراق في اقرب فرصة ، لكن من منهما سيصل قبل الاخر ، وما أهدافهما لو وصلا الى بغداد.

وكانت  صحيفة “واشنطن بوست”، ذكرت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ مستشاريه، لأول مرة منذ توليه مقاليد الحكم، بإمكانية أن يزور العراق وأفغانستان لتفقد القوات الأميركية هناك.

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس، عن مستشارين حاليين وسابقين في البيت الأبيض تأكيدهم أن ترامب كان يرفض حتى الآونة الأخيرة زيارة مواقع القوات الأميركية في العراق وأفغانستان، قائلا إنه لا يريد ربط نفسه بالحربين اللتين يعتبرهما فاشلتين.

وأشار المستشارون للصحيفة الى أن ترامب، في أثناء اجتماعات سابقة تطرق فيها إلى موضوع الزيارة المحتملة، وصف الحملتين العسكريتين الأميركيتين في العراق وأفغانستان بأنهما “العار التام” >

وبعد ساعات من نشر الخبر، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، تقديم دعوة للرئيس الروسي لزيارة العراق.

وكان عبدالمهدي اجتمع، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف، الذي سلم لرئيس الوزراء العراقي ، دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة روسيا.

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل