fbpx
Shadow Shadow

ترامب: سليماني كان يخطط لتفجير سفارتنا في بغداد!

08:59 الجمعة 10 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، كان يخطط لتفجير السفارة الأميركية في العاصمة، بغداد. 

وأضاف في تصريحات تابعها “ناس” (10 كانون الثاني 2020) أن “الولايات المتحدة قتلت القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني بعد قليل من وصوله إلى العراق الأسبوع الماضي لأسباب منها “أنهم كانوا يتطلعون لتفجير سفارتنا”.

وتابع، “أمسكنا بوحش كاسر وقضينا عليه وهذا كان ينبغي أن يحدث منذ وقت طويل. فعلنا ذلك لأنهم كانوا يتطلعون لتفجير سفارتنا”.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن أجهزة الاستخبارات الأميركية لم يكن لديها معلومات تتعلق بموعد ومكان خطط الجنرال الإيراني قاسم سليماني، لشن هجمات ضد الولايات المتحدة.

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، تابعها “ناس”، (10 كانون الثاني 2020)، “ليس هناك أدنى شك في أن هناك سلسلة من الهجمات الوشيكة التي خطط لها قاسم سليماني، لكن لا نعرف بالضبط متى ولا نعرف بالضبط أين. لكنها حقيقية”.

وكانت إيران قد استهدفت قاعدتين عسكريتين، منها قاعدة عين الأسد قبل أيام، بعشرات الصواريخ، في رد انتقامي على اغتيال قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني في غارة أميركية بطائرة مسيرة، استهدفت سيارته قرب مطار بغداد الدولي.

وأكد الحرس الثوري أن العملية تأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري، قاسم سليماني، قائد فيلق “القدس” الإيراني، وأطلق على العملية اسم “الشهيد سليماني”.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر الجمعة، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل