Shadow Shadow

تداعيات أزمة أراضي مطار بغداد: “تخريب” مزارع منذ العهد العثماني!

10:40 الأربعاء 03 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

اعتبر تحالف القرار العراقي, الاربعاء, قرار مجلس الوزراء بمنح الاراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي للاستثمار, تجاوزا على حقوق عشرات الالاف من المواطنين ويحول جنس الارض من زراعية الى استثمارية, والتي يزرع بعضها من العهد العثماني.

وقال التحالف في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (3 تموز 2019): “تابعت قيادة وجماهير تحالف القرار العراقي قرار مجلس الوزراء 175 في 14 أيار 2019 حول منح الأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي للاستثمار”.

واضاف إن “تحالف القرار العراقي يرى أن هذا القرار يتجاوز على حقوق عشرات الآلاف من المواطنين، ويحول جنس الأراضي  الخصبة من زراعية إلى استثمارية دون وجه حق، ودون اعتبار لحقوق الملكية لمواطنين لديهم سندات رسمية في التملك منذ عشرات السنين، بل أن بعضهم يتملك الأرض ويزرعها منذ العهد العثماني”.

وبين إن “الاستثمار ينبغي أن يستفيد من الأراضي الواسعة التي تمتلكها الدولة خارج المدن عبر الاستصلاح أو بناء المجمعات السكنية أو الترفيهية أو التجارية، بدل الاعتداء على أراض خصبة تعود لأصحابها، وهذا الأمر يثير الكثير من الشكوك والتساؤلات عن أهداف هذا القرار ومدى ارتباطه بالرغبة في احداث تغيير ديموغرافي في المنطقة كما يؤكد سكانها وعشائرها العربية”.

ودعا التحالف “رئيس مجلس الوزراء إلى إلغاء هذا القرار، وتطمين المواطنين على حقوقهم ومستقبلهم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل